ماركيز: كان عليّ خسارة لقب 2015 للفوز ببطولة هذا العام

قال الإسباني مارك ماركيز الحائز على لقبه الثالث في الفئة العليا من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه يدين بنجاحه في تحقيق لقب 2016 للدروس التي تعلّمها خلال موسمه الماضي المليء بالحوادث.

جمع صاحب الـ 23 ربيعاً ما مجموعه خمسة ألقابٍ في عالم سباقات الدرّاجات الناريّة، لكنّه يعتقد أنّ مقاربته الأكثر هدوءاً هذا العام، من خلال التقليل من المجازفة، كانت السبب الرئيسي وراء نجاحه.

وقال الإسباني لقناة "بي تي سبورت" البريطانيّة: "عانينا كثيراً عند بداية الموسم. لكنّنا حافظنا على ثقتنا وكنّا نضغط دائماً. غيّرنا استراتيجيّتنا هذا العام وكنت هادئاً أكثر".

وتابع: "كنت قادراً على الضغط كثيراً في بعض الأحيان وأن أكون أسرع وأسرع. عانيت العام الماضي كثيراً، كان هناك الكثير من الضغط، ومع نهاية الموسم... أنا شخصٌ قويّ، لكن هناك دائماً بعض الشكوك".

وأكمل: "عدنا هذا العام أكثر قوّة، ذلك الأمر الأكثر أهميّة".

ومع بقاء ثلاثة سباقات على نهاية الموسم، حقّق ماركيز خمسة انتصارات حتّى الآن في موسم 2016، وهو ذات عدد الانتصارات التي حقّقها العام الماضي، لكن دون الانسحابات الستّة التي أهدرت فرصه في تحقيق اللقب في 2015.

وقال حيال الموسم الماضي: "كان صعباً للغاية. إذ رُبّما لفهم ذلك خسرت البطولة. كنت قادراً على القيادة بطريقة لكنّ طاقم الفريق قال لي بالفعل «أحياناً يكون الثبات أكثر أهميّة»".

وأضاف: "لكنّني لم أفهم ذلك، ولفهمه أخيراً خسرت بطولة العام الماضي، لكن لا بأس، الأمر الأكثر أهميّة هو تعلّم ذلك الدرس في الحياة وحاولت استخدام تلك الخبرة".

وتابع: "حاولنا بطبيعة الحال استغلال ذلك هذا العام، لكن عليك في بعض الأحيان المجازفة في نهاية المطاف، كنت قادراً في هذه السباقات على الصعود إلى منصّات التتويج وتحقيق الانتصارات".

وعندما سُئل عن مقاربته للسباقات الثلاثة الأخيرة من الموسم وزوال ضغط الفوز باللقب، أجاب الإسباني: "أعتقد الآن أنّ مارك ماركيز القديم سيعود من جديد!".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة