موتو جي بي
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث انتهى
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
22 يوماً

ماركيز: قيادة كوارتارارو لدرّاجة ياماها مثل لورينزو في أفضل حالاته

المشاركات
التعليقات
ماركيز: قيادة كوارتارارو لدرّاجة ياماها مثل لورينزو في أفضل حالاته
09-10-2019

ربط بطل العالم المتوّج حديثًا بلقب "الموتو جي بي" مارك ماركيز بين أسلوب قيادة فابيو كوارتارارو وصاحب الألقاب الثلاثة خورخي لورينزو "عندما كان في أفضل مستوياته مع ياماها".

أمضى لورينزو تسع سنوات ضمن صفوف ياماها بدأت بأولى مواسمه في الفئة العُليا في 2008، إذ فاز مع الصانع الياباني بجميع ألقابه في الموتو جي بي - في 2010، 2012 و2015 - كما سجّل معهم 44 من انتصاراته الـ 47 في الفئة العُليا.

في المقابل، أثار كوارتارارو الإعجاب في موسمه الأوّل على متن درّاجة بيتروناس "اس آر تي ام1"، حيث سجّل أربعة أقطاب انطلاق أولى (ذات العدد الذي حصده لورينزو في 2008)، وخمس منصّات تتويج، ما دفع الكثيرين إلى وضعه كمرشّح مستقبلي محتمل لتحقيق اللقب.

وبالحديث بعد تغلّبه على كوارتارارو من جديد ضمن معركة في اللفّة الأخيرة في تايلاند، قال ماركيز أن أسلوب قيادة الدرّاج الناشئ يُشبه ما ظهر به لورينزو خلال مسيرته مع ياماها.

اقرأ أيضاً:

"فابيو يقود درّاجة ياماها على نحوٍ جيّد. تُعيد قيادته إلى ذهني بعض الأمور من الماضي، كما أنّه يملك أسلوبًا مشابهًا لخورخي عندما كان في أفضل مستوياته مع ياماها. لذا فإنّه يقود الدرّاجة على نحوٍ جيّد ويستخدم كل جوانب الحلبة، حيث أدار السباق بشكل جيّد" قال ماركيز.

وأضاف: "أعني أنّه كان سريعًا جدًا جدًا خلال السباق، لكنّنا بالطّبع نتفوّق في بعض نقاط القوة، والتي تتمثّل في المحرّك حاليًا".

وتابع: "لكنّ ياماها تملك نقطة قوية أخرى، وهي التماسك الخلفي، إذ كان من المستحيل ملاحقتهم مع درّاجتنا عند المقطعين الثالث والرابع. إنّه يتحسّن كثيرًا وسيكون بالتأكيد أحد المرشّحين الرئيسين للمنافسة على اللقب العام القادم".

وقد وصف ماركيز غريمه الشاب "بالدخيل" القادم إلى هذا الموسم، إذ اعترف بأنّه "لم يتوقّع" أن يظهر كوارتارارو بالأداء القوي الذي ظهر به هذا العام.

"فيما يخصّ هذا الموسم، فقد حاولت توقّع كل شيء، لكنّني لم أتوقّع أن يكون هذا الشاب (كوارتارارو) بهذا المستوى" قال ماركيز.

وأكمل: "الأن يتواجد فابيو ضمن مستوى جيّد جدًا، لكن فيما يخصّ البقية، فقد توقّعت أداء ثابتًا للغاية من (أندريا) دوفيزيوزو، (مافيريك) فينياليس سريع للغاية في بعض السباقات، وربما تواجد سوزوكي في المنافسة".

اقرأ أيضاً:

وأردف: "فابيو كان ربما الدخيل، الدرّاج الذي لم يتوقّعه أحد، إذ أسرع فأسرع خطوة بخطوة".

واختتم: "بخلاف ذلك، فإنّ الأمر الأهم بالنسبة لنا في ظلّ أنّ درّاجات دوكاتي كانت أسرع في بعض السباقات، فيما كانت سوزوكي أسرع في سباقات أخرى، وكذلك الحال مع ياماها، هو أنّنا دومًا ما كنّا حاضرين ضمن المنافسة".

المقال التالي
«فيا» و«فيم» ستعملان معًا لتحسين مستويات السلامة

المقال السابق

«فيا» و«فيم» ستعملان معًا لتحسين مستويات السلامة

المقال التالي

موتو جي بي: البرازيل تعود إلى روزنامة موسم 2022 على حلبة ريو دي جانيرو الجديدة

موتو جي بي: البرازيل تعود إلى روزنامة موسم 2022 على حلبة ريو دي جانيرو الجديدة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي