ماركيز غير قادرٍ على تفسير حادثه "الغريب" في الأرجنتين

قال مارك ماركيز حامل لقب الموسم الماضي من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه عاجزٌ عن تفسير حادثه "الغريب للغاية" أثناء احتلاله صدارة سباق جائزة الأرجنتين الكبرى.

قدّم درّاج هوندا انطلاقة مثاليّة من الخانة الأولى على شبكة الانطلاق وبدأ بالابتعاد سريعًا عن بقيّة منافسيه ليرفع الفارق في الصدارة إلى 2.248 ثانية بعد ثلاث لفّات.

لكنّ الإسباني فقد السيطرة على القسم الأمامي من درّاجته عند الدخول إلى المنعطف الثاني ليخرج خالي الوفاض، كما أنّ زميله داني بيدروسا تعرّض لحادثٍ مطابقٍ عند المنعطف ذاته بعد ذلك بعشر لفّات.

وقال الإسباني عندما سُئل عن سبب سقوطه: "في الحقيقة لا أعلم. كان الحادث غريبًا للغاية. كنت عند زاوية ميلان 25 درجة فقط".

وأضاف: "كنت أسير بشكلٍ مستقيم بالكامل عند نقطة الكبح تلك. حسنًا أغلقت مكابحي الأماميّة ولسببٍ ما لم يكن الإطار جاهزًا بالقدر الكافي".

وتابع: "كان شعوري جيّدًا للغاية على متن الدرّاجة. كنت أضغط لكن ليس بقدرٍ كبير".

ثمّ تابع: "كان خطئي. بالطبع خاب أملي، إذ أعلم أنّ مثل هذه الأخطاء قد تؤثّر كثيرًا على البطولة، لكنّ الأمر قد حدث وانتهى الآن".

وقال ماركيز أنّه كان متفاجئًا بالفارق الكبير الذي حقّقه في فترة وجيزة بعد بداية السباق، إذ شعر أنّه "لم يكن سريعًا للغاية"، لكنّه وصل ببساطة إلى وتيرة السباق في وقت أبكر من منافسيه.

وقال بخصوص ذلك: "بعد ثلاث أو أربع لفّات بدأ الآخرون بتسجيل أزمنة في فلك 1:39.8، أو بين 1:39 و1:40 دقيقة. كانت تلك وتيرة السباق، لهذا السبب كنت أتصدّر".

بيدروسا سقط نتيجة المطبّات

جاء حادث بيدروسا أثناء منافسته على المركز الرابع في المجموعة الثانية خلف الصدارة، إذ كان الإسباني قد تجاوز يوهان زاركو درّاج تيك 3 ياماها ودانيلو بيتروشي درّاج براماك دوكاتي.

وقال الإسباني أنّ حادثه يعود لـ "فقدانه السيطرة على مقدّمة الدرّاجة على المطبّات".

وأضاف: "بشكلٍ عام كانت عطلة نهاية هذا الأسبوع صعبة من ناحية ثبات الدرّاجة، كان من الصعب الحفاظ على الدرّاجة هادئة عند العبور على المطبّات".

وتابع: "لذلك علقت خلف بيتروشي خلال السباق وكان يكبح في وقتٍ متأخّرٍ للغاية ويتسارع بشكلٍ عدائي أيضاً، كما أنّ سرعته القصوى كانت عالية على الإطارات الجديدة، لهذا السبب كان من الصعب تجاوزه".

وأردف: "حالما تقدّمت إلى الأمام بدأت بتسجيل زمن جيّدٍ في اللفّة التالية، لكنّني سقطت في الأخرى التي تلتها. لسوء الحظّ سقطت مرّتين نهاية هذا الأسبوع وعلى تركيبة الإطارات ذاتها، لا أعلم إن كان الأمران متّصلان أم لا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأرجنتين الكبرى
حلبة أوتودرومو تيرماس دي ريو هوندو
قائمة السائقين داني بيدروسا , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة