ماركيز "غاضبٌ من نفسه" بعد حادثَيه في التجارب الحرّة في سيلفرستون

قال مارك ماركيز متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه "غاضبٌ من نفسه" بعد تعرّضه لحادثين خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة بريطانيا الكبرى.

تعرّض درّاج هوندا لانزلاق على سرعة عالية عند منعطف بيكيتس خلال المراحل الأولى من التجارب الحرّة الثانية، وبينما أنّه غادر موقع الحادث من دون إصابات، إلّا أنّ ذلك اضطرّه لاستخدام درّاجته الثانية لبقيّة الحصّة.

وعاد ماركيز للسقوط مجدّدًا خلال الدقائق الأخيرة من عمر الحصّة ليُكملها خامسًا، متأخّرًا بسبعة أعشارٍ من الثانية عن كال كراتشلو صاحب الزمن الأسرع.

وبالحديث عن حادثه الأوّل، اعترف ماركيز أنّه كان بسبب خطأ منه، حيث أشار إلى أنّه أساء تقدير مدى برودة إطاراته بالرغم من الأجواء الصافية في سماء سيلفرستون.

وقال الإسباني: "كان الحادث الأوّل كبيرًا بعد ظهر اليوم. غيّر ذلك خطّة التجارب بأكملها، كنّا محدودين نسبيًا بالعمل على درّاجة واحدة".

وأضاف: "بالطبع كنت غاضبًا من نفسي بسبب برنامج العمل، إذ أنّنا ننافس على البطولة ونحتاج للتحكّم في عامل المجازفة".

وتابع: "يُمكنني تفهّم الحادث الثاني لأنّني كنت أضغط، وذلك طبيعي، لكن كان عليّ الاهتمام أكثر بالإطارات الباردة بالنسبة للحادث الأوّل، إذ رُبّما أفرطت في الثقة وحصلت على شعورٍ جيّدٍ عندما غادرت المرآب".

ثمّ أردف: "كان ذلك خطئي لأنّني لم آخذ بالحسبان أنّنا في سيلفرستون ونستخدم الإطار الخلفي القاسي، كانت الأجواء مشمسة لكنّ الطقس لم يكن حارًا مثل السباقات الأخرى".

وواصل شرحه بالقول: "أمّا في ما يتعلّق بالبقيّة فقد عملنا بجهد والمشكلة كانت في اعتماد إعدادات مختلفة بالكامل على الدرّاجة الثانية. لم أتمكّن من تغييرها لأنّ ذلك يتطلّب الكثير من الوقت".

وأكمل: "لم تكن الثقة جيّدة، لكنّ الأزمنة كانت تتحسّن بشكلٍ جيّد، لذلك أنا سعيدٌ بخصوص هذا الجانب".

كراتشلو: الحادث يُظهر صلابة ماركيز

بعد مشاهدته لحادث ماركيز، قال كراتشلو: "لو كان ذلك أيّ درّاج آخر لكُسرت ساقاه وخلعت كتفه! ليست لي أدنى فكرة كيف لم يُصب بأذى".

وأردف: "وزد على ذلك أنّ الدرّاجة كادت تصدمه وتمكّن من تفاديها بينما كان أيّ أحدٍ آخر ليصطدم بها".

وأكمل: "يُظهر ذلك مدى سرعته وصلابته عندما يكون بوسعه ذلك... مدى صلابته للوقوف والبدء من جديد بسرعة بشكلٍ فوري، وهو ما قام به".

واختتم حديثه بالقول: "كنت بصدد التوجّه إلى المنعطف الثاني ونظرت إلى الأعلى وقلت «ما ذلك الذي يحدث في الأفق؟» وكان ذلك هو بصدد الطيران في الهواء. كان حادثًا كبيرًا بصراحة، لكنّني سعيدٌ لأنّه بخير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة