موتو جي بي
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
00 ساعات
:
10 دقيقة
:
42 ثانية

ماركيز لا يُبالي بأنّ درّاجة هوندا "الأسرع" أصعب في القيادة من سابقتها

المشاركات
التعليقات
ماركيز لا يُبالي بأنّ درّاجة هوندا "الأسرع" أصعب في القيادة من سابقتها
17-10-2019

قال مارك ماركيز أنّ صعوبة قيادة درّاجة هوندا لموسم 2019 في بطولة العالم للموتو جي بي أمرٌ لا يُزعجه كونها أسرع من سابقتها.

واجه ماركيز منافسة محتدمة من عددٍ من الدرّاجين في طريقه نحو تحقيق لقبه السادس في الفئة العُليا، إذ اعترف الإسباني أنّه شعر بأنّ ذلك كان أفضل موسم حقق فيه اللقب حتّى الآن.

مع ذلك، يأتي هذا الوضع مُناقضًا لتراجع الأداء الذي يعاني منه زميله ضمن صفوف الفريق خورخي لورينزو، إلى جانب درّاج "ال سي آر" كراتشلو الذي يقود مقاتلة الصانع الياباني بمواصفات 2019 كذلك.

حيث عبّر كلٌّ من لورينزو وكراتشلو في العديد من المناسبات عن تفضيلهما لدرّاجة الموسم الماضي "آر سي213في"، والتي افتقرت للسرعة على المقاطع المستقيمة التي تتمتّع بها الدرّاجة الحالية، لكنّها كانت وعلى نحوٍ واضح أسهل في قيادتها.

اقرأ أيضاً:

لكن وبينما أوضح ماركيز مرارًا أنّه يتّفق مع وجهة نظرهما، لكنّه أشار كذلك إلى أنّه يرى الوتيرة الإضافية للدرّاجة الأحدث تستحقّ تلك التضحية.

فقال: "في بعض الجوانب كان محرّك درّاجة 2018 أسهل في التعامل، لكنّ أزمنة اللفّات كانت أبطأ بعُشرين أو ثلاثة أعشار من الثانية. إذ أنّك بحاجة لمعرفة ما إذا كنت ترغب بدرّاجة أسهل أو أسرع. لا أهتم في الحقيقة إذا كانت الدرّاجة صعبة في قيادتها طالما أنّها أسرع".

وأضاف: "أنا أوّل من يريد الإبقاء على الطاقة ولكن في ذات الوقت الحصول على مزيد من الجرّ ومحرّك أكثر سلاسة، وهذا هو ما يقوله كلّ درّاجي هوندا. لكنّ محرّك هوندا هو ذاته منذ قدومي إلى هنا في 2013، وهذا لن يتغيّر الآن".

من جهته ورُغم ذلك ما يزال كراتشلو - الذي سبق وقال بأنّ صعوبة قيادة درّاجة هوندا أمر يناسب ماركيز - متفائلًا بأنّ نسخة العام المُقبل من درّاجة الصانع الياباني ستحقق الهدف الرئيسي بأن تكون أقلّ تطلّبًا في قيادتها.

اقرأ أيضاً:

حيث قال: "إذا ما كانت لديك أفضل درّاجة في العالم وتفوز بفارق 40 ثانية، فستظلّ تحاول تحسينها. الأمر بهذه البساطة. لذا أعتقد بأنّ هوندا واثقة من الطريق التي تحتاج لسلوكه مع مقاتلتها".

وأكمل: "اختبرت نموذج درّاجة 2020 في برنو، إذ بدا الشعور عليها أفضل من الدرّاجة الحالية، لكنّني لم أشعر من جديد بذات القدر من الأفضليّة في ميزانو. بيد أنّ ذلك وضع طبيعي. إذ يتعيّن عليك العمل مع الإيجابيات والسلبيات ومنح الفريق البيانات المناسبة. أتطلّع لمواصلة اختبار الدرّاجة الجديدة في نهاية العام لأكون قادرًا على منح الفريق رأيي من أجل تحسينها".

واختتم: "أعتقد أنّهم يقومون بأفضل ما بوسعهم لجعل الدرّاجة أقرب لما نرغب جميعًا".

المقال التالي
دوفيزيوزو: موسم ماركيز كان جنونيًا

المقال السابق

دوفيزيوزو: موسم ماركيز كان جنونيًا

المقال التالي

فينياليس يتقدّم ثلاثيّة ياماها في التجارب الأولى في موتيغي

فينياليس يتقدّم ثلاثيّة ياماها في التجارب الأولى في موتيغي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين كال كراتشلو تسوق الآن , مارك ماركيز تسوق الآن
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا