ماركيز: سوزوكي يُمكنها المنافسة على الانتصارات

يعتقد مارك ماركيز حامل لقب الموسم الماضي من بطولة الموتو جي بي بأنّ سوزوكي ستكون قادرة على المنافسة على الانتصارات ومنصّات التتويج في 2018 على إثر الأداء القويّ للصانع الياباني أمسٍ الجمعة في قطر.

فازت سوزوكي بسباقٍ واحدٍ في الموتو جي بي منذ موسم 2016 عندما خرج مافيريك فينياليس منتصرًا في سيلفرستون، لكنّ الفريق تراجع خطوة إلى الخلف العام الماضي عندما انتقل إلى تشكيلة درّاجين جديدة بالكامل مكوّنة من أندريا يانوني وأليكس رينز.

لكنّ الصانع الياباني – وتحديدًا رينز – قدّم تجارب شتويّة إيجابيّة، كما أنّ الإسباني سجّل ثالث أسرع الأزمنة مع نهاية مجريات الجمعة في لوسيل.

في الوقت ذاته تواجد زميله يانوني في المركز الخامس متقدّمًا على درّاجي الفريقَين المصنعيّين لهوندا وياماها.

وقال ماركيز صاحب المركز السادس في الترتيب المزدوج بأنّ سوزوكي يجب أن تُعتبر فريقًا قادرًا على تحقيق الانتصارات ومنصّات التتويج بدءًا من الآن.

وقال الإسباني: "هم جاهزون لتحقيق منصّات التتويج وحتّى الفوز بالسباقات".

وأضاف: "كنت أقود خلف رينز وكان بوسعه هو والدرّاجة تقديم أداء جيّد، أي أنّ هناك منافسًا آخر تجب متابعته".

كما أشار ماركيز إلى أنّ اليوم الافتتاحيّ من جائزة قطر الكبرى أكّد أنّ هوندا ستعاني على حلبة لوسيل وأنّ أندريا دوفيزيوزو درّاج الفريق المصنعي لدوكاتي – الذي تصدّر أوّل حصّتين من التجارب الحرّة – سيبقى المرشّح للفوز.

وقال حيال ذلك: "درّاجات دوكاتي سريعة، دوفيزيوزو هو الأوفر حظًا هنا ودائمًا ما حظي بسباقات رائعة (في قطر) ليس فقط في العام الماضي وإنّما في آخر ثلاثة أعوام".

وأردف: "تعمل درّاجة دوكاتي بشكلٍ جيّد كما أنّ دانيلو بيتروشي قدّم تجارب جيّدة وسيكون في الأمام".

رينز: تمّ تأكيد تحسّن سوزوكي

قال رينز بأنّ الخطوة التي حقّقتها سوزوكي منذ العام الماضي قد "تأكّدت" يوم الجمعة، وأنّ هدفه لجائزة قطر الكبرى سيكون القدرة على البقاء ضمن ركب الصدارة.

وقال الإسباني: "أنا سعيدٌ بالكيفيّة التي بدأت عليها عطلة نهاية الأسبوع، أشعر بالهدوء كوننا تأكّدنا من أنّنا في وضعٍ جيّد".

وأضاف: "أحرزنا خطوة كبيرة بالمقارنة مع العام الماضي، كما لديّ ثقة أكبر على الدرّاجة ولديّ المزيد من الطاقة، وقطعت مسافات إضافيّة على متن درّاجة الموتو جي بي".

وأكمل: "في الحقيقة ذلك غير سهل كون هناك عددًا من الدرّاجين الذين يتمتّعون بوتيرة جيّدة مثل بيتروشي، وماركيز ودوفيزيوزو وفالنتينو روسي".

واختتم حديثه بالقول: "إنّهم درّاجون سريعون والجميع متقاربون. يتمثّل هدفي في التواجد معهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حدث فرعي تجارب الجمعة
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين أليكس رينز , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة