ماركيز: سقوطي خلال التجارب التأهيلية مردّه إلى ضغطي الزائد

كشف مارك ماركيز بأنّ سقوطه خلال اللّحظات الحاسمة من التجارب التأهيلية لسباق جائزة أراغون الكبرى مردّه إلى ضغطه الزائد في سبيل تحقيق قطب الانطلاق الأوّل.

كان درّاج هوندا المرشحّ الأبرز للظفر بقطب الانطلاق الأوّل للمرّة الخامسة على التوالي في أراغون، قبل أن يسقط أرضًا على المنعطف الـ12 ويحرم نفسه من فرصة تسجيل لفة سريعة.

وعلى الرغم من تواجده في الصدارة وقت سقوطه، إلّا أنّ منافسيه تمكنوا من تحسين أزمنتهم خلال الثواني الأخيرة من التصفيات، ليتراجع درّاج هوندا إلى المركز الخامس على شبكة الانطلاق.

وتعليقًا على ما حدث معه في التجارب التأهيلية، قال الإسباني "بالطبع لست سعيدًا اليوم كونه كان خطأي. حاولت أن أكون أسرع ممّا أشعر به، ولكني ضغطت بشكل زائد، إذ كنت بعيدًا عن نقطة الكبح عند اقترابي من المنعطف ولكني أردت عبوره في جميع الأحوال".

وأكمل "ما حدث كان خطأي. لذلك يجب عليّ توخي الحذر على ذلك المنعطف خلال السباق".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان انطلاقه من المركز الخامس سيُمثّل له أيّة مشكلة يوم الأحد، أجاب ماركيز قائلاً "سنرى ذلك. أعتقد بأنّ الجميع سيتحسنون خلال حصة الإحماء. في الوقت الحالي، المرشح الأبرز هو فينياليس كونه سينطلق من المركز الأوّل مع سرعة جيدة. ولكننا سنُحاول التحسّن في الغد".

وتابع قائلاً "سيكون السباق صعبًا وطويلاً. ولكني سأنطلق من المركز الخامس إذ سيكون من المهم فهم المسار والحدود. لقد انطلقت العام الماضي من المركز الأوّل هنا، ولكن بعد ثلاث لفات تراجعت للخامس بسبب خطأ اقترفته".

واختتم "كما هناك علامة استفهام حيال اختيارات الإطارات للسباق، لا سيما الخلفية منها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة