موتو جي بي
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث انتهى
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة اليابان الكبرى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث التالي خلال
3 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
17 يوماً
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
31 يوماً

ماركيز: سباق هولندا "الأفضل" لتعزيز آمالي بتحقيق اللقب

المشاركات
التعليقات
ماركيز: سباق هولندا "الأفضل" لتعزيز آمالي بتحقيق اللقب
02-07-2019

قال مارك ماركيز أنّ جائزة هولندا تي تي ضمن منافسات بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" قد شهدت "أفضل سباق" لتعزيز آماله بتحقيق اللقب، وذلك بعدما وسّع الإسباني صدارته للترتيب لتصل إلى 44 نقطة بعد حصده مركز الوصافة في أسين.

بعد تأهّله خارج صف الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى هذا الموسم وسط خوضه نهاية أسبوع صعبة في أسين، وجد ماركيز نفسه ضمن معركة محتدمة في مواجهة الفائز مافيريك فينياليس وصاحب المركز الثالث فابيو كوارتارارو، قبل أن يتراجع درّاج هوندا في المراحل الأخيرة ويكتفي بالمركز الثاني، في حين حلّ غريمه الرئيسي على اللقب أندريا دوفيزيوزو بالمركز الرابع.

واعترف ماركيز أنّ معاناته على مدار نهاية الأسبوع في أسين ساهمت في عدم اهتمامه بالمنافسة على الفوز قُبيل انطلاق سباق الأحد، إذ انصبّ تركيزه على مجرّد تأمين منصّة التتويج.

اقرأ أيضاً:

"لقد كان أفضل سباق لفرصي في البطولة. خضت بالطّبع نهاية أسبوع صعبة، لكنّنا وفي ظلّ معاناتنا ننجح في إحراز المركز الثاني والقتال حتّى النهاية" قال ماركيز.

وأضاف: "لم أهتمّ بالمنافسة على الفوز، كنتّ مركّزًا فقط على منصّة التتويج، المنافسة على منصّة التتويج. انتظرت خلف كوارتارارو وكنت أنتظر فينياليس كوني علمت بأنّه يمتلك وتيرة أفضل، وعندما تجاوزني استعنت بعامل السحب الخاص به لأبتعد أمام كواتارارو والآخرين".

وتابع: "عندما رأيت كوارتارارو يبتعد خلفي بأربع ثوانٍ، كانت إطاراتي قد أسلمت الروح، ولا سيّما الخلفي، ومن ثمّ قلت «حسنًا، هذا هو المركز الذي نريده»، و20 نقطة حصيلة جيّدة لتعزيز موقعي في البطولة. نجحنا بتوسيع أفضليتنا، وذلك كان أفضل أمر لصالح هدفنا الذي نريد بلوغه".

مجاراة ياماها

يُشار إلى أنّ ماركيز كان واحدًا من درّاجين قلائل آثروا اعتماد إطار "سوفت" خلفي على الرُغم من الأجواء الحارة على الحلبة، لكنّه قال أنّ ذلك كان ضروريًا من أجل مُجاراة ياماها والابتعاد في الأمام.

وقد أشار ماركيز كذلك - في ظلّ الافتقار للثقة على التركيبات الأقسى في مُحاكاة السباق خلال التجارب الحرّة - إلى أنّ اعتمادها كان ليتسبب بتراجعه ليدخل ضمن المعركة على المركز الرابع مع دوفيزيوزو.

"اخترت إطار السوفت كون استراتيجيتي تمثّلت في الابتعاد في الأمام مع درّاجتَي ياماها" قال ماركيز.

وأكمل: "لكنّني لم أفكّر مطلقًا بصدارة السباق، كونك عندما تكون في الصدارة، تستهلك الإطارات على نحوٍ أكبر ويهترئ إطار السوفت تمامًا. لذا كان هدفي هو التواجد مع درّاجتي ياماها حتّى اللفّة 15، إذ علمت أنّني مستعد للتواجد معهما وأنّني سأعاني في اللفّات الأخيرة، لكنّك تخوض 15 لفّة بوتيرة جيّدة وتحاول النجاة لعشر لفّات".

وأردف: "لكن مع التركيبة القاسية، كنت سأخاطر بالتواجد مع دوفيزيوزو، (فرانكو) موربيديللي وضمن وتيرة أبطأ. عندما رأيت مافيريك ومدى سرعته اليوم، كنت ألاحقه للفّتين، ثلاث لفّات، ومن ثمّ أدركت أنّ هنالك الكثير من المجازفة في ذلك".

واختتم: "قلت خلال المؤتمر الصحفي الذي تلى التصفيات أنّ كوارتارارو يتخلّف عنّا بـ 89 نقكة، ومافيريك بـ 100، وهذا أمر ينبغي أن آخذه بالحسبان دومًا".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
كوارتارارو "كان يستيقظ من الألم" في الليلة التي سبقت جولة هولندا

المقال السابق

كوارتارارو "كان يستيقظ من الألم" في الليلة التي سبقت جولة هولندا

المقال التالي

موتو جي بي: هوندا تستعين بخدمات برادل كبديل عن لورينزو في ألمانيا

موتو جي بي: هوندا تستعين بخدمات برادل كبديل عن لورينزو في ألمانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة هولندا تي تي
قائمة السائقين مارك ماركيز تسوق الآن