ماركيز: زاركو يُذكّرني بنفسي عندما كنت ناشئًا في الموتو جي بي

قال مارك ماركيز حامل لقب بطولة العالم للدّراجات النارية "موتو جي بي" أنّ ناشئ "تيك 3 ياماها" يوهان زاركو يُذكّره بنفسه عندما كان يخوض موسمه الأوّل في الفئة العُليا.

ماركيز: زاركو يُذكّرني بنفسي عندما كنت ناشئًا في الموتو جي بي
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي ويوهان زاركو، تيك 3 ياماها
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها

كان زاركو – الذي صعد إلى الموتو جي بي هذا العام بعد حصوله على لقبين متتاليين في الموتو 2 – متصدّرًا لسباقه الأوّل في الفئة العُليا في قطر قبل سقوطه وانسحابه، إذ أكمل منذ ذلك ثلاثة سباقات متتالية ضمن المراكز الخمسة الأولى.

وقدّم الفرنسيّ أداءً باهرًا تحديدًا في السباق الأخير في خيريز، حيث شقّ طريقه متجاوزًا العديد من الدرّاجين المِصنعيين خلال سلسلة اللفّات الأولى ليحتلّ المركز الثاني – قبل أن يتمّ تجاوزه من قِبَل ماركيز ودرّاج دوكاتي خورخي لورينزو في نهاية المطاف ليُنهي السباق رابعًا.

وضمن معرض حديثه بعد سباق خيريز، قال ماركيز: "كان زاركو مدهشًا بالفعل في قطر – دخلت اليوم في معركة معه للفّتين أو ثلاث كون إطاري الخلفيّ كان ما يزال غير جيّد بالشكل الكافي بينما كان زاركو يضغط كثيرًا".

وأضاف: "إنّه يُذكّرني بعض الشيء بنفسي عندما شاركت للمرة الأولى في الموتو جي بي. إذ كنتُ عدائيًا للغاية، أضغط للحدود القُصوى إلى حدّ الاقتراب من السقوط، لكن في نهاية المطاف تكون تلك هي طريقة التعلّم المُثلى".

يُذكر أنّ ماركيز – والذي كان بطلًا سابقًا في الموتو 2 – حلّ بديلًا عن كايسي ستونر ضمن صفوف هوندا في 2013، حيث أحرز الفوز باللقب ضمن موسمه الأوّل في البطولة.

"في حال كان زاركو يرغب بالتعلّم، فهو بحاجةٍ إلى أن يكون هكذا، إلى أن يضغط منذ البداية ويُحاول الوصول إلى أقصى ما يمكنه" قال ماركيز، مُضيفًا: "أعتقد أنّه يسلك دربًا جيّدة، واليوم تصدّر درّاجي ياماها، وهذا ليس سيئًا للغاية".

لورينزو يحثّ زاركو على أن يكون "حريصًا"

في حين منحته وتيرته المذهلة كناشئ إعجابًا من قِبَل الكثيرين في بادوك الموتو جي بي، إلّا أنّه تمّت مهاجمته من قِبَل بطل العالم سبع مرّات فالنتينو روسي في أوستن على إثر ما شعر الإيطاليّ بأنّها كانت حركة عدائيّة أكثر من اللازم – بالرُغم من أنّ ماركيز دافع بعد ذلك عن الوافد الجديد إلى البطولة.

وكان زاركو قد احتكّ مُجددًا بروسي بينما كان يشقّ طريقه بين الدرّاجات في خيريز، حيث قال بأنّه حظي "بلحظتين مخيفتين" لاحقًا في السباق بينما كان يحاول مُجاراة متصدّر السباق داني بيدروسا.

فيما أشاد لورينزو – الذي تمكّن في نهاية المطاف من تجاوز زاركو لحجز آخر مراكز منصّة التتويج – بمقاربة الدرّاج الناشئ، لكنّه اعترف بأنّ عليه أن يكون "أكثر حرصًا بعض الشيء" خلال معاركه مع الدرّاجين الآخرين.

"أنا معجبٌ كثيرًا بأسلوب يوهان كونه يُفكّر في التسابق، فهو يتدرّب كثيرًا ويملك تصميمًا على الدرّاجة. في حال كان بطل العالم مرّتين في الموتو 2، فهذا يرجع إلى كونه درّاجًا جيّدًا، جيّدًا للغاية" قال لورينزو.

وأضاف: "كناشئ، فدّراجة ياماها تمنحك بالطّبع الكثير من الثقة كما أنّها درّاجة سهلة. لكن بكلّ تأكيد يملك زاركو تصميمًا كبيرًا، إلى جانب أنّه سريعٌ للغاية – وفي بعض الأحيان يملك تصميمًا أكثر من اللازم، لا سيّما خلال معاركه مع الدرّاجين الآخرين".

ثمّ تابع: "إنّه بحاجةٍ إلى أن يكون أكثر حرصًا بعض الشيء كون تلك الدرّاجات أكبر وتملك قصورًا ذاتيًا أكبر من درّاجات الموتو 2".

واختتم بالقول: "لكن بخلاف ذلك، فأنا معجبٌ كثيرًا بأسلوبه وأنّه درّاجٌ جيّد للغاية بالفعل".

المشاركات
التعليقات
موتو جي بي: أبريليا تعمل على علبة تروس وهيكل جديدَين
المقال السابق

موتو جي بي: أبريليا تعمل على علبة تروس وهيكل جديدَين

المقال التالي

روسي: "لا خطط" حاليّة لتشكيل فريقٍ لي في الموتو جي بي

روسي: "لا خطط" حاليّة لتشكيل فريقٍ لي في الموتو جي بي
تحميل التعليقات