ماركيز: دوفيزيوزو غريمٌ "أكثر خطورة" من العام الماضي

المشاركات
التعليقات
ماركيز: دوفيزيوزو غريمٌ "أكثر خطورة" من العام الماضي
08-04-2019

يعتقد مارك ماركيز بأنّ أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي سيكون غريمًا أكثر قوّة ضمن المعركة على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

افتتح دوفيزيوزو موسم 2019 بتحقيق الفوز ضمن معركة حامية مع ماركيز في قطر، قبل أن يُحقّق المركز الثالث في الأرجنتين إثر خسارته لمعركة ثنائيّة مع فالنتينو روسي على المركز الثاني.

ووصف درّاج دوكاتي تلك النتيجة بـ "الكبيرة" كون حلبة تيرماس دي ريو هوندو عادة ما كانت من بين الأصعب بالنسبة للصانع الإيطالي.

وبحديثه في ساو باولو الأسبوع الماضي، اعترف ماركيز بأنّ تحسّن تأدية دوفيزيوزو في الأرجنتين مثّل علامة على أنّه تمكّن من الحدّ من الأضرار بالمقارنة مع الأعوام الماضية.

"كان الانتصار في الأرجنتين سهلًا للغاية، لكنّ الوضع لن يكون هكذا خلال الموسم" قال ماركيز الذي تقدّم على روسي بقرابة 10 ثوانٍ في سباق الأرجنتين.

وأضاف: "دوفيزيوزو هو منافسي الأقوى. يأتي على إثر موسمين جيّدين جدًا وبخبرة جيّدة. ياماها ليست ثابتة جدًا مع فالنتينو، لكن يُمكنها أن تكون سريعة".

وأكمل: "الأمر المثير للاهتمام هو تواجد ذات الأسماء كلّ عام. أكملنا العام الماضي بتواجد فالنتينو، ودوفي وأنا ضمن المراكز الثلاثة الأولى. والأمر ذاته الآن".

وعندما سُئل عن سبب شعوره بأنّ دوفيزيوزو يُمثّل تهديدًا أكبر هذا العام، أجاب ماركيز: "أعتقد أنّ دوفيزيوزو يُصبح أفضل على صعيد نقاط الضعف التي لديه".

وأكمل: "كانت لديه ثلاث أو أربع حلبات سيّئة بالنسبة إليه في العامين الماضيين، وذلك كلّفه الكثير من النقاط. عمل كثيرًا على هذا الجانب وأصبح أفضل الآن، وهو أكثر ثباتًا".

وأردف: "ذلك يجعله أخطر بالنسبة للبطولة، كونه يُعاني بشكلٍ أقلّ. حقّق المركز الثالث في الأرجنتين، أي منصّة تتويج".

ثمّ تابع: "قمت بذلك خلال الأعوام القليلة الماضية، أي تعلّم محاولة المعاناة بأقلّ قدرٍ ممكن. تعيّنت علينا معرفة كيفيّة المعاناة على الحلبات الصعبة والهجوم عندما نحتاج لذلك. أعتقد أنّ الأمر ذاته سينطبق على هذا العام".

وأضاف: "يتعيّن عليك التمتّع بالسرعة، لكن لا يجب نسيان الدم البارد وعدم الفشل في أيّ حلبة".

يُشار إلى أنّ ماركيز يتقدّم بفارق أربع نقاط على دوفيزيوزو مع توجّه البطولة إلى الجولة الثالثة نهاية هذا الأسبوع في أوستن.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

تصوير: صور لات

المقال التالي
روسي منفطر القلب نتيجة "الفارق الضخم مع ماركيز" في الأرجنتين

المقال السابق

روسي منفطر القلب نتيجة "الفارق الضخم مع ماركيز" في الأرجنتين

المقال التالي

لورينزو يشك بقدرته على استغلال أفضلية دراجة هوندا على حلبة الأمريكيتين

لورينزو يشك بقدرته على استغلال أفضلية دراجة هوندا على حلبة الأمريكيتين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة