ماركيز: درّاجة هوندا "صعبة المراس" في خيريز

صرّح مارك ماركيز متصدّر بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» أنّ درّاجة هوندا «آر.سي213في» أثبتت أنّها صعبة القيادة على حلبة خيريز بعد أن تغلّب عليه ثنائي ياماها.

كان ماركيز درّاج هوندا الوحيد الذي تمكّن من الحلول ضمن أوّل صفين على شبكة الانطلاق لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، ليكون الأقرب لثنائي ياماها فالنتينو روسي وخورخي لورينزو.

وعند سؤاله عن تأدية درّاجته بعد انتهاء التجارب التأهيليّة، قال ماركيز: "كانت صعبة للغاية خاصة أنّ داني بيدروسا (المركز السابع) عادة ما يكون قوياً هنا".

وأضاف: "نعلم أنّنا لا نملك درّاجة سهلة القيادة، لكنّ هوندا تعمل بجدّ وطاقمي كذلك، جميعنا يبذل جهده".

وتابع: "بدأت التجارب الحرّة الرابعة على الدرّاجة الأولى وانتقلت خلال طلعتي الثانية للدرّاجة الأخرى ذات الإعدادات المختلفة، وكذلك الأمر خلال التجارب التأهيليّة، نحاول تجربة عدّة أمورٍ كي نصل إلى التوازن المثالي على هذا النوع من الحلبات، إذ بحسب ما قمنا به خلال التجارب الشتويّة فإنّ علينا إيجاد حلٍ وسطٍ بين الثبات والتسارع على الحلبات العريضة والطويلة".

وأكمل: "قيادة الدرّاجة صعبة لكنّ الأهمّ أنّ شعوري جيّدٌ على متنها، أعلم أنّ بوسعنا التحسّن في عدّة جوانب، سنختبر بعض الأشياء خلال الاختبارات يوم الإثنين، نحن قريبون من ثنائي ياماها لذلك أنا سعيد".

مشاكل بيدروسا تتواصل

من جانبه قال بيدروسا: "أعاني للحصول على التماسك عند الخروج من المنعطفات".

وأضاف: "أستخدم قدراً أقلّ من الطاقة بالمقارنة مع ماركيز، لا أضغط على عتلة الوقود كثيراً، كما تكون الدرّاجة مستقيمة عند الخروج من المنعطفات لكنّ الإطار الخلفي يلتفّ حول نفسه".

وتابع: "قمت بتجربة الكثير من الأمور لتعويض ذلك لكن لا يمكنك تعويض كلّ شيء. المسار يتطلّب الكثير من التسارع، لذلك كانت تأدية قويّة دائماً هنا، إذ كنت أستطيع اتّباع خطّ جيّد والحصول على تسارع جيّد".

كما يعتقد بيدروسا أنّه أحرز خطوة إلى الأمام يوم السبت لكنّه اعترف قائلاً: "لم تكن نتيجتي جيّدة خلال التجارب التأهيليّة، لم يكن بوسعي القيام بلفّة أسرع، ضغطت إلى الحدود القصوى ولم يكن بوسعي تحسين زمني".

وأكمل: "يجب عليّ أن أبدأ بتحسين قيادتي للسباق والحصول على لفّة أولى جيّدة كي لا أخسر الكثير من الوقت لصالح الثلاثة الأوائل، لكنّ وتيرتهم أسرع منّي قليلاً في نهاية المطاف لذلك سأركّز على تقديم أفضل أداءٍ لي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة