ماركيز "حرّض" حادثة دوفيزيوزو في موتيغي

المشاركات
التعليقات
ماركيز
21-10-2018

يرى مارك ماركيز الذي حسم لقب الموسم الحالي في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" أنّ وتيرته "حرّضت" على حادثة أندريا دوفيزيوزو في سباق جائزة اليابان الكبرى.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا
أندريا دوفيزيوزو، دوكاتي ومارك ماركيز، ريبسول هوندا
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا

عقب إحراز فوزه الثامن لهذا الموسم في موتيغي، حسم ماركيز لقبه الخامس في الفئة العليا مع بقاء ثلاثة سباقات حتى نهاية الموسم، بينما عانى دوفيزيوزو من حادثة في المنعطف العاشر للفة ما قبل الأخيرة حين كان يحاول اللحاق به.

وتحكم دوفيزيوزو بوتيرة السباق في أغلب لفاته، حيث صدّ هجوماً من ماركيز بُعيد منتصف السباق، لكنه لم يستطع الوقوف في وجه دراج هوندا الذي تمكن من انتزاع الصدارة في المنعطف التاسع من اللفة 21، وقبل لفتين على حادثة دوفيزيوزو.

حيث أوضح ماركيز أن استراتيجيته في محاولة وتجاوز دوفيزيوزو قبل اللفة الأخيرة وإيجاد فارق في الصدارة، عبارة عن تكرار لتكتيكاته التي قام بها منذ أسبوعين في بوريرام - حيث يرى أن وتيرته في المراحل الأخيرة كانت السبب وراء ضغط منافسه بهذا الشكل الكبير.

فقال ماركيز: "لقد حرَضتُ على الخطأ الذي ارتكبه دوفي عندما بدأتُ الضغط".

وأكمل: "انطلاقاً من المركز السادس، كنتُ أعلم أن عليّ القيادة بطريقة مثالية منذ اللفة الأولى، مع إيقاع مثاليّ، وبالفعل منذ اللفة الأولى تقدمتُ إلى المركز الثاني خلف دوفي، وذاك كان هدفي الأساسي. من ثمّ، حاولتُ تحليل ودراسة الوضع".

وتابع: "رأيتُ أنني أمتلك الوتيرة القوية الكافية لمنافسته حتى النهاية، وحاولتُ الهجوم مع بقاء ثماني أو تسع لفات. ارتكبتُ خطأ صغيراً وخرجتُ إلى المنطقة العشبية في المنعطف العاشر من اللفة 14".

واسترسل: "من ثمّ تقدم عليّ دوفي مجدداً وبدأ يضغط بشكل كبير، وبدأنا نسجل أزمنة ضمن فلك الدقيقة و45 ثانية مجدداً.  كنتُ قادراً على متابعته بطريقة جيدة ومن ثم بدأت الهجوم قبل اللفة الأخيرة - الاستراتيجية نفسها في تايلاند".

واستكمل: "رأيت أنه وفي اللفة الأخيرة أنه امتلك فرصة أكبر بقليل للفوز لأنه كان أسرع بشكل طفيف خلال التسارع".

وأضاف ماركيز أنه "أصيب بخيبة أمل" من أن المعركة انتهت بحادثة دوفيزيوزو وخروجه من السباق.

فقال: "عندما رأيتُ دوفي خارجاً في اللفة الأخيرة، كانت أول فكرة تخطر في بالي أنني مسرور للغاية لأنني فزتُ باللقب. لكنني أصبت بخيبة أمل لأنه استحق التواجد هنا كذلك. لقد قدم موسماً مذهلاً، وسباقاً رائعاً".

لقب ماركيز الخامس يضعه على قدر المساواة مع مايك دوهان في الفئة العليا، حيث لم يبقَ أمامه سوى فالنتينو روسي وجياكومو أغوستيني.

وكان سباق موتيغي أول فرصة أمام ماركيز لإحراز اللقب هذا الموسم الذي بدا أنه يسير لصالحه منذ مراحله الأولى.

فقال: "منذ آراغون، كنتُ أعلم أن اللقب بات قريباً للغاية، لكن الفارق يكمن في إحراز اللقب منذ أول فرصة حقيقية تحصل عليها".

واختتم: "كان من المهم الاحتفال باللقب بتلك الطريقة!".

المقال التالي
دوفيزيوزو: ماركيز قام بعمل "متميز للغاية" في سباق موتيغي

المقال السابق

دوفيزيوزو: ماركيز قام بعمل "متميز للغاية" في سباق موتيغي

المقال التالي

روسي: سوزوكي أكثر قوّة من ياماها الآن

روسي: سوزوكي أكثر قوّة من ياماها الآن
تحميل التعليقات