ماركيز: حادث الأرجنتين يُظهر أنّ درّاجة هوندا "ليست جاهزة"

اعترف الإسباني مارك ماركيز أنّ حادث سقوطه أثناء تصدّره لسباق جائزة الأرجنتين الكبرى يُظهر أنّ درّاجة هوندا لا تزال بعيدة عن المستوى الذي يطمح أن تكون عليه.

أقدمت هوندا على مراجعة محرّك درّاجتها لموسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بما في ذلك استخدام ترتيب إشعالٍ جديدٍ داخل المحرّك، وذلك في محاولة لحلّ مشاكل التسارع التي عانى منها درّاجو الصانع الياباني في الأعوام القليلة الماضية.

في المقابل لا يزال العمل متواصلًا على دمج المحرّك الجديد مع الأنظمة الإلكترونيّة، حيث يُحاول درّاجو هوندا تعويض الوقت الذي يخسرونه عند الكبح.

وكان ماركيز قد تمكّن من بناء فارقٍ كبيرٍ في الصدارة على حلبة تيرماس دي ريو هوندو قبل أن يفقد السيطرة على القسم الأمامي من الدرّاجة عند الكبح ويسقط في اللفّة الرابعة، بينما تعرّض زميله داني بيدروسا لحادثٍ مطابقٍ بعد ذلك بعدّة لفّات.

وفي حين أنّ ماركيز لم يكن قادرًا على شرح حادثه، إلّا أنّه قال بأنّ الحادث أظهر أنّ هوندا "غير جاهزة" ليقودها بأسلوبه الطبيعي والعدائي الذي قاده للفوز بأوّل لقبين له في الفئة العليا في 2013 و2014.

وقال الإسباني عشيّة انطلاق جائزة الأمريكيّتين الكبرى: "يُجازف درّاجو هوندا من ناحية أنّنا لا نمتلك لأيّ تحكّمٍ عند نقطة الكبح. رُبّما لهذا السبب سقط درّاجو هوندا في العديد من المناسبات مطلع هذا الموسم".

وتابع: "حاولت المجازفة قليلًا في الأرجنتين لأنّ شعوري كان جيّدًا، كنت قادرًا على الفوز بالسباق. لكن ما شاهدته أنّنا لسنا جاهزين بعد".

وأردف: "شعوري قويٌ على متن الدرّاجة لكنّنا لسنا جاهزين بنسبة 100 بالمئة للإقدام على المجازفة. أحتاج لاتّباع مقاربة 2016 المحافظة".

"سنصل قريبًا"

يحتلّ ماركيز المركز الثامن في ترتيب البطولة بعد حادثه في الأرجنتين، حيث سبق وأن احتلّ المركز الرابع في الجولة الافتتاحيّة في قطر.

وذلك يعني أنّ الإسباني يتأخّر بـ 37 نقطة عن مافيريك فينياليس درّاج ياماها قبيل عطلة نهاية هذا الأسبوع في أوستن، وهي حلبة لم يسبق لماركيز أن مُني بهزيمة عليها.

ويهدف درّاج هوندا إلى تسجيل منصّة تتويجٍ في هذا السباق لبدء موسمه فعليًا عوضًا على التركيز على تحقيق فوزه التاسع من أصل تسع انطلاقات في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، ويشعر الإسبانيّ أنّ الأداء العام لدرّاجة هوندا كان جيّدًا، لكن يتواصل العمل على تحسينها.

وقال في هذا الصدد: "قمنا بتغيير الكثير من الأشياء على الدرّاجة من حلبة إلى أخرى، بين قطر والأرجنتين".

وتابع: "عندما تقوم بتغيير الإعدادات فأنت تنظر دائمًا إلى أفضل الأزمنة، لكنّ شعورك بالحدود القصوى يتغيّر قليلًا أيضاً".

وأكمل: "نواصل العمل وهوندا أيضاً تعمل بشكلٍ مكثّف وأعتقد أنّنا سنصل إلى المستوى الذي نريده قريبًا. كانت فترة التحضيرات الشتويّة قويّة، لكنّنا حصلنا على الكثير من الساعات هناك لتحسين إعدادات الدرّاجة. لكنّ الأمر يختلف في عطل نهاية الأسبوع، لكنّنا قريبون".

واختتم حديثه بالقول: "سقطت في الأرجنتين لكنّني كنت في صدارة السباق. ذلك الأمر الأكثر أهميّة وذلك ما أشعر به".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة