ماركيز: حادثي في التصفيات جاء نتيجة استراتيجيّتي

قال مارك ماركيز صاحب قطب الانطلاق الأوّل لجائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي أنّ حادثه خلال التصفيات جاء نتيجة استراتيجيّته، وذلك بعد أن سقط خلال لفّة جازف فيها بكلّ ما لديه من قوّة.

ماركيز: حادثي في التصفيات جاء نتيجة استراتيجيّتي

ازداد وضع الحلبة سوءًا نتيجة ازدياد حدّة الأمطار مع تقدّم التصفيات، ما كان يعني أنّ اللفّات الأولى من عمر التصفيات كانت حاسمة ضمن المعركة على اللقب.

وحقّق ماركيز ما تبيّن لاحقًا أنّه الزمن الأسرع ليضمن به قطب الانطلاق الأوّل منذ المحاولة الأولى، لكنّه تعرّض لحادثٍ في اللفّة التالية وانزلق على المنطقة الحصويّة عند منعطف "لا شابيل".

وقال الإسباني أنّ استراتيجيّته كانت تقضي بالضغط خلال لفّته الثانية، وذلك بعد أن حقّق زمنًا بالفعل.

وقال متصدّر ترتيب البطولة: "كانت تصفيات صعبة ليس فقط في ما يتعلّق بالسرعة، وإنّما بالاستراتيجيّة أيضاً، وأن تكون ذكيًا وتفهم حالة المسار".

وأردف: "حالما خرجت إلى الحلبة رأيت أنّنا اتّخذنا القرار الصائب وهو البدء على إطارات الأمطار، ومن ثمّ رأيت أنّ أمطارًا خفيفة بدأت تُصبح أكثر حدّة".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "ضغطت قليلًا في اللفّة الأولى، كان ذلك كافيًا لقطب الانطلاق الأوّل، وبدأت اللفّة الثانية وكانت استراتيجيّتي تقضي بالضغط قليلًا في الأولى ومن ثمّ تقديم كلّ شيء في الثانية".

وواصل شرحه بالقول: "عندما ضغطت بأقصى قوّة فقد أكملت ثلاثة منعطفات جيّدة فقط، لكنّني سقطت في الرابع".

وكان ماركيز قادرًا على رفع درّاجته هوندا بعد الحادثة ومواصلة إتمام اللفّات من دون العودة إلى خطّ الحظائر.

وقال حيال ذلك: "عندما سقطت فقد رأيت أنّ الدرّاجة لا تزال في حالة جيّدة. أدركت مباشرة بعد ذلك أنّ الحلبة كانت تُصبح زلقة أكثر، وكان من الصعب للغاية تحقيق زمنٍ أسرع من 1:41 دقيقة".

وأضاف: "ربّما سنتسابق غدًا في هذه الظروف، لذا تعيّن عليّ البقاء على الحلبة لفهم كيفيّة القيادة وطريقة إعداد الدرّاجة، ولا نزال نحتاج لتحسين بعض الأشياء، لكن أجل بقيت على الحلبة للتحضير للسباق".

المشاركات
التعليقات
زاركو: كان بالإمكان تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في لومان لولا الخطأ الاستراتيجي

المقال السابق

زاركو: كان بالإمكان تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في لومان لولا الخطأ الاستراتيجي

المقال التالي

إسبارغارو يُشيد بروسي لقراره الشجاع في القسم الأوّل من التصفيات

إسبارغارو يُشيد بروسي لقراره الشجاع في القسم الأوّل من التصفيات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
قائمة السائقين مارك ماركيز