ماركيز: ثنائية دوكاتي قلّلت من حجم خسارتي

أوضح مارك ماركيز متصدّر الترتيب العامّ في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" أنّ احتلال دوكاتي للمركزين الأول والثاني كان "أمراً جيداً" في سبيلبرغ إذ لم يستطع منافساه الرئيسيان خورخي لورينزو وفالنتينو روسي إلا إنهاء السباق أمامه مباشرة.

على الرغم من وتيرته الجيدة مع بداية السباق، لكنّ ماركيز خسر بضعة مراكز لينهي سباقه خامساً.

لم يكن ماركيز مسروراً من نتيجته تلك، لكنّه أشار إلى أنه خاض سباقاً جيداً بالنسبة لنقاط البطولة حيث أنهى مباشرة خلف ثنائي ياماها.

"في النهاية، المركز الخامس يبقى الخامس، بالطبع كنا نفضّل المراكز الأولى" قال ماركيز.

وأكمل: "لكن، إن نظرنا للأمر من جهة أخرى، لم يستطع لورينزو تقليص الفارق معي ضمن الترتيب العامّ للبطولة بأكثر من خمس نقاط، بينما قلّصه روسي بمقدار نقطتين فقط، لذا فإنني مسرور بذلك".

وأضاف: "الأمر الجيد أنّ دوكاتي فازت حيث لم تستطع ياماها الإنهاء إلا أمامنا مباشرة".

بالمقابل، لم يكن ماركيز مسروراَ من سباقه إذ لم يفلح في مجاراة وتيرة دوكاتي وياماها.

حيث قال: "استطعتُ مجاراتهم خلال بضع لفات، لكنّ السباق يتألف من 28 لفة وكانت دوكاتي الأسرع، بينما تمثلت نقطة قوة ياماها بالأداء الثابت أثناء عملية التسارع".

وأضاف: "سلكتُ مساراً واسعاً في المنعطف الأول، حيث أغلقت المكابح وكدتُ أعاني من حادث هناك لكنني بدأت بعدها بالضغط وفي المنعطف الثالث خرجتُ بشكل واسع مرة أخرى، حينها قلت في نفسي «حسناً، حان الوقت كي أعود إلى أدائي الاعتيادي»".

واختتم: "خلال القسم الأول من السباق كان باستطاعتي التعويض في المنعطفين الأيسرَين، إذ كنتُ سريعاً جداً هناك لكنّ الإطارات سرعان ما تآكلت لاحقاً حيث أصبح ذلك مستحيلاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة