ماركيز: توجّب عليّ تجاوز روسي للقيام بلفة قطب الانطلاق الأوّل

أكّد مارك ماركيز بأنه لم يكن هُناك خيارٌ أمامه سوى تجاوز فالنتينو روسي على المُنعطف الأخير خلال التجارب التأهيليّة كي يتمكّن من تسجيل لفة سريعة تسمح له بتحقيق قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة التشيك الكبرى على حلبة برنو.

استطاع ماركيز تحقيق قطب الانطلاق الأوّل إثر تفوّقه على خورخي لورينزو وذلك بعد تجاوزه لروسي على المنعطف الأخير.

"بصراحة، لم أتوقّع التواجد في المركز الأوّل، ولكني كنت أتوقّع وضع درّاجتي في الصفّ الأوّل بالنظر إلى سرعة لورينزو" قال ماركيز، مضيفًا "لقد عثرت على اللّفة المثاليّة. لقد أحرزنا خطوة كبيرة في التجارب الحرة الرابعة".

وأكمل "كنت أضغط بنسبة 100 بالمئة، إذ كنت محظوظًا في الواقع. كان روسي أمامي حيث قمت بالاستفادة من عامل السحب كي أحصل على المزيد من السرعة".

وتابع قائلاً "شاهدت فالنتينو وهو يتحضّر للقيام بلفته الأخيرة وقلت في نفسي بأنه يجب عليّ تجاوزه الآن".

لورينزو: لم أكن أتوقّع ذلك

من ناحيته، عبّر لورينزو عن إعجابه بوتيرة منافسه ماركيز في التجارب التأهيليّة قائلاً "لقد توقّعت بأنني سأحسّن زمني في لفتي الأخيرة، ولكنني لم أتمكّن من فعل ذلك على عكس ماركيز الذي تقدّم كثيرًا".

وأضاف "إنّ الزمن الذي حقّقه ماركيز كان مثيرًا للاعجاب، إذ لم أتوقّع منه أن يصل إلى حاجز الـ54.5 ثانية. كنت عدوانيًّا قليلاً، قمت بالكبح بوقتٍ مُتأخّر وبقوّة، لذلك لم يكن لديّ السرعة الكافيّة على المنعطفات للقيام بـ54.5 ثانية".

واختتم "كما إنّ الإطار الخلفي لم يُؤدِ بطريقة جيدة كالإطار الأمامي. زمن ماركيز مثير للاعجاب، ولكننا سعداء بالمركز الثاني. لدينا ضبط جيد من أجل تقديم وتيرة ثابتة طوال السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة التشيك الكبرى
حلبة برنو
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة