ماركيز: تطوير الجنيّحات الانسيابيّة لن يتوقف أبداً

صرّح مارك ماركيز درّاج هوندا بأنه يتوقع استمرار تطوير الجنيّحات الانسيابيّة على درّاجات الموتو جي بي بوتيرة سريعة ما لم يقم صنّاع القرار بحظرها.

اختبر ماركيز بطل العالم للموتو جي بي مرتين يوم أمس ثلاثة جنيّحات جديدة على جانبَي مقدمة دراجته "آر سي 213 في" بعد أن قررت أغلب الفرق البقاء ليوم إضافي على حلبة خيريز.

وقال ماكيز: "اليوم اختبرنا العديد من الأمور، قطعنا الكثير من اللفات من الصباح وحتى الساعة الأخيرة. وأنا سعيد لذلك".

وأضاف: "لقد جربنا أجنحة مختلفة، ويبدو أنها تعمل بطرق مختلفة. ولكنها تمتلك بعض الإمكانيات. يبدو أننا بدأنا بهذا ولن نتوقف أبداً، لذلك من أجل المستقبل علينا القيام بشيء ما".

وتابع: "في ظلّ القوانين الحالية بإمكاننا القيام بها، لذلك نحن نعمل على الانسيابيّة لكي نتحسن".

تركيبات الإطار الأمامي الجديدة لا تعطي أي أفضلية

كان ماركيز الأسرع في اختبارات الأمس أمام خورخي لورينزو درّاج ياماها ومافيريك فينياليس درّاج سوزوكي، ولكنه لم يشعر أن أي من تركيبات الإطار الأمامي قدم أي تحسن عن الإطار الذي استخدمه في سباق يوم الأحد الماضي.

وقال: "إنه أمر صعب، هنا الإطار الأمامي عمل بشكل جيد طوال عطلة نهاية الأسبوع. ربما مع درجات الحرارة المرتفعة كنا على الإطار الليّن، لكن اختبرنا ثلاثة تركيبات من الإطارات".

وأضاف: "الأول لم أحبه والثاني لم يكن سيئاً جداً والأخير كان قريباً جداً من الإطار 34 [التركيبة الصلبة المستخدمة في خيريز]، لذلك لم يكن هنالك إختلافاً كبيراً. والأفضل كان الذي تسابقنا به".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة