موتو جي بي
28 يونيو
-
30 يونيو
الحدث انتهى
05 يوليو
-
07 يوليو
الحدث انتهى
02 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث التالي خلال
5 يوماً
آر
جائزة سان مارينو الكبرى
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة أراغون الكبرى
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث التالي خلال
33 يوماً
آر
جائزة تايلاند الكبرى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث التالي خلال
47 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث التالي خلال
61 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
68 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
75 يوماً
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
89 يوماً

ماركيز تخوّف من التعرّض لحادثٍ في المنعطف الأخير من سباق النمسا

المشاركات
التعليقات
ماركيز تخوّف من التعرّض لحادثٍ في المنعطف الأخير من سباق النمسا
11-08-2019

قال مارك ماركيز متصدّر بطولة الموتو جي بي أنّه توقّع لوهلة التعرّض لحادث عند المنعطف الأخير من سباق جائزة النمسا الكبرى بعد أن علقت أداة حماية مكابحه بدرّاجة أندريا دوفيزيوزو.

أقدم دوفيزيوزو على الانغماس من الجهة الداخليّة لماركيز عند المنعطف الأخير، وبدا درّاج هوندا متّجها للقطع نحو الجهة المعاكسة من أجل الحصول على خروجٍ أفضل نحو خطّ النهاية، وهو ما كان ليُحاكي حركة دوفيزيوزو التي فاز بها بالسباق قبل عامين.

لكنّ احتكاكًا طفيفًا بين الدرّاجتين أدّى إلى توجّه ماركيز إلى الخطّ الواسع لبرهة من الزمن، وهو ما سمح لدرّاج دوكاتي بالحفاظ على صدارته والتوجّه لتحقيق الفوز بفارق عُشرين من الثانية.

وقال ماركيز أنّه توقّع هجوم دوفيزيوزو في المنعطف العاشر، لكنّه اختار عدم اتّباع خطٍ دفاعي بالنزول أسفل التلّة كي لا يخسر عند التسارع نحو خطّ النهاية.

وقال الإسباني: "قلت في نفسي: إن توجّهت إلى المنعطف الأخير بسرعة عالية جدًا فسيتجاوزني قبل خطّ النهاية كوني لم أتمتّع بالدافع، احتجت للإبقاء على سرعتي في المنعطف ومن ثمّ حاولت اختيار الخطّ الأوسط".

وأضاف: "عندما تجاوزني فقد فكّرت بأنّ بوسعي إيقاف الدرّاجة والعودة، مثلما فعل هو قبل عامين، لكنّ أداة حماية عتلة المكابح الأماميّة علقت بلباسه الجلديّ أو جزء ما من درّاجته".

وأكمل: "ومن ثمّ عبرت المنعطف بشكلٍ واسعٍ معه كون درّاجتي كانت تسير مع درّاجته. كنت أعتقد بأنّني سأسقط، لكن لحسن الحظّ انكسر ذلك الجزء وكنت قادرًا على إيقاف الدرّاجة ولم أسقط".

وأردف: "لكن أجل، كان احتكاكًا طفيفًا، مع ذلك الجزء الذي علق بشيء ما في درّاجته".

وأوضح ماركيز أنّه ليست لديه أيّة تحفّظات على تجاوز الإيطالي له أو الاحتكاك الطفيف بينهما، واصفًا ذلك بأنّه "جزء من التسابق وأمرٌ يُعجبه".

لكنّ متصدّر البطولة تحسّر على "خطأ" اختيار إطارات "ميديوم" الخلفيّة، قائلًا أنّه لاحظ تسريح دوفيزيوزو للصمام الخانق مبكّرًا على الخطوط المستقيمة كي لا يتجاوزه في مراحل من السباق.

وقال الإسباني: "قدّم دوفي سباقًا رائعًا. كان يلعب معي خلال اللفّات الستّ الأخيرة. كان يخفف سرعته على الخطوط المستقيمة في بعض الأحيان".

وأضاف: "تمتّع بتماسك أفضل بكثير في الخروج من المنعطفات، كنت أقوى في نقاط الكبح، لكنّك تجازف كثيرًا هناك وقلت في نفسي: حسنًا، سأُحاول بلوغ حدودنا القصوى، لن أقوم بأيّ شيء جنوني".

وأردف: "لذلك السبب بدأت اللفّة الأخيرة في الأمام وحاولت الدفاع، كوني لم أكن قادرًا على الهجوم. لكن حتّى هكذا فقد كانت لديّ فرصة صغيرة للفوز بالسباق. حاولت، ولم يكن ذلك ممكنًا والأمر الأهمّ هو أنّنا أكملنا السباق مع دوفي في اللفّة الأخيرة بالرغم من معاناتنا. كان ذلك مهمًا بالنسبة للبطولة".

وعندما سُئل إن كان "لعب" مع ماركيز، أجاب دوفيزيوزو: "لم ألعب على صعيد السرعة العامة، كونه لو كانت لديّ فرصة لإكمال السباق وحيدًا في الأمام لفعلت ذلك".

وأكمل: "لعبت على الخطّ المستقيم مرّتين، كونك إن تجاوزت درّاجًا مثل مارك فبوسعه الكبح في وقتٍ متأخّرٍ حينها، ويكون قادرًا على التواجد على الخطّ الداخلي والتحكّم في المكابح. إن تجاوزت درّاجًا وبقيت هناك فيُمكنني التحكّم في الكبح".

المقال التالي
دوفيزيوزو يفوز بعد تجاوز خيالي على ماركيز في المنعطف الأخير من سباق النمسا

المقال السابق

دوفيزيوزو يفوز بعد تجاوز خيالي على ماركيز في المنعطف الأخير من سباق النمسا

المقال التالي

موتو جي بي: زاركو يتجه للخروج من "كاي تي ام" بعد موسم واحد

موتو جي بي: زاركو يتجه للخروج من "كاي تي ام" بعد موسم واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة النمسا الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة