ماركيز تحت لهيب الانتقادات إثر "افتقاره للاحترام" تجاه منافسيه

المشاركات
التعليقات
ماركيز تحت لهيب الانتقادات إثر
تشارلز برادلي
كتب: تشارلز برادلي
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
09-04-2018

أجمع خبراء بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" على انتقادهم للدرّاج الإسباني مارك ماركيز خلال سباق جائزة الأرجنتين الكبرى يوم أمسٍ الأحد، حيث انتقده جايمس توسلاند نجم السوبربايك السابق إثر عدم احترامه لمنافسيه.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا
حادث مارك ماركيز، ريبسول هوندا وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
حادث مارك ماركيز، ريبسول هوندا وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
حادث مارك ماركيز، ريبسول هوندا وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

ضمن معرض حديثه مع شبكة "بي تي سبورت" عقب السباق، تناوب توسلاند رفقة زميليه وبطلَي منافسات السوبربايك العالمية نيل هودجسون وكولين إدواردز على انتقاد أفعال نجم هوندا ماركيز، بعدما تسبّب في العديد من الحوادث مع منافسيه – بما فيهم درّاج ياماها فالنتينو روسي خلال مجريات سباق الأرجنتين.

"المنعطف قبل الأخير كان مبللًا، إذ تعمّد ماركيز تجاوز من أقدم على تجاوزهم في ذلك المكان تحديدًا" قال توسلاند.

وأضاف: "كانت كلّ الأماكن الأخرى آمنة كي يتجاوز خلالها، لكنّني أعتقد بأنّه حظى بأفضلية أكثر من اللازم نهاية الأسبوع وأظهر افتقاره الاحترام تجاه منافسيه".

فيما أضاف هودجسون في هذا الصّدد قائلًا: "جايمس محقّ، فقد تمتّع ماركيز بأفضليّة كبيرة نهاية هذا الأسبوع، والتي قاربت الثانية لكلّ لفّة، إذ وبسبب ذلك، يبدو بأنّ الغرور قد تملّكه. حيث أنّ السؤال كان، هل بوسعه السيطرة على تلك الغطرسة عندما تحوم حوله؟ فهذا ما شهدناه خلال السباق".

وتابع: "ذهب ماركيز واعتذر لفالنتينو، وهو الأمر الصائب في هذه الحالة بكلّ تأكيد. لكن، وكما يعلم الجميع، فإنّ الكثير من الأدرينالين يُضخّ في أجسام الدرّاجين في هذه اللحظات، إذ لم يكن ذلك هو الوقت المناسب لفعل ذلك – ليس أمام الكاميرات، إذ ينبغي القيام به داخل المرآب".

وبالحديث عن حادثة ماركيز في بداية السباق مع مواطنه أليكس إسبارغارو، قال إدواردز: "أنت تتحدّث عن وضع نفسك في خطر، ناهيك عن الشخص الذي تصطدم به – ما فعله ماركيز كان لا يُصدّق".

موتو جي بي - المقال التالي