ماركيز: النقاط أكثر أهميّة من سلسلة الانتصارات في ساكسنرينغ

المشاركات
التعليقات
ماركيز: النقاط أكثر أهميّة من سلسلة الانتصارات في ساكسنرينغ
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
14-07-2018

قال الإسباني مارك ماركيز بأنّه سيضع موقعه ضمن ترتيب البطولة كأولويّته القصوى على حساب تسجيله لتاسع انتصارٍ على التوالي على حلبة ساكسنرينغ ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

لم يتجرّع درّاج هوندا طعم الهزيمة ضمن جائزة ألمانيا الكبرى منذ انضمامه إلى الفئة العليا موسم 2013، كما أنّ سلسلة انتصاراته على الأراضي الألمانيّة تعود إلى 2010 ضمن فئة 125 سم مكعّب.

ويتمتّع الإسباني بأفضليّة 41 نقطة في الوقت الحاضر بالمقارنة مع أقرب ملاحقيه فالنتينو روسي بعد أن سجّل فوزه الرابع ضمن ثمانية سباقات قبل أسبوعين في أسين.

ذلك يعني بأنّ ماركيز سيتوجّه إلى العطلة الصيفيّة متصدّرًا بصرف النظر عمّا سيحدث في سباق ألمانيا، لكنّه أصرّ على أنّه لن يُقدم على أيّة مجازفات مفرطة ضمن سعيه لتحقيق فوزٍ آخر في ساكسنرينغ.

"لن يذكر أيّ أحد من فاز في ساكسنرينغ في نهاية العام" قال ماركيز، وأضاف: "سيذكر الجميع من فاز باللقب".

وتابع: "ربّما سيحدث ذلك غدًا، وربّما في العام المقبل، لكن يومًا ما سيتغلّب عليّ أحدهم هنا".

وأكمل: "لكنّ الأمر الأكثر أهميّة هو البطولة ونحتاج لفهمها في الوقت الحاضر. يتواجد روسي ثانيًا ومافيريك فينياليس ثالثًا، ذلك الأمر الأكثر أهميّة".

الأحوال الجويّة ساعدت منافسيه

ضمن ماركيز قطب الانطلاق الأوّل بفارق 0.025 ثانية عن أقرب ملاحقيه دانيلو بيتروشي ضمن معركة شرسة في التصفيات، حيث فصل أقلّ من عُشرين من الثانية بين الستّة الأوائل.

ويشعر صاحب الـ 25 ربيعًا أنّ الأجواء الحارة غير المعتادة في ساكسنرينغ نهاية الأسبوع الجاري سمحت لمنافسيه بالحصول على أفضل إعدادات واللحاق به.

وقال حيال ذلك: "عادة ما نحصل على بعض الحصص الممطرة في ساكسنرينغ، لكنّ عطلة نهاية هذه الأسبوع كانت الأولى التي تكون الأجواء جافة فيها بالكامل، حصل الجميع على وقتٍ كافٍ لإعداد الدرّاجة وإيجاد الخطوط المثاليّة".

وأضاف: "في حال تفقّدتم محاولتي الأولى خلال الحصّة الأولى، فقد سجّلت بالفعل 1:21 دقيقة، أتأقلم سريعًا، لكنّ الجميع يلحق بعد ذلك، وبات عددٌ من الدرّاجين يتمتّعون بالوتيرة ذاتها تقريبًا".

وأكمل: "لكنّني أشعر أنّني قوي، أحظى بشعورٍ جيّد. سيكون سباقًا صعبًا كونه خاصة اللفّات الـ 15 الأخيرة ستتراجع فيها إطارات الجميع كثيرًا، لكنّك تحتاج لإدارة الإطار وسيكون ذلك القسم من السباق مفصليًا".

موتو جي بي - المقال التالي
ماركيز يُواصل سيطرته في ساكسنرينغ ويُحقّق قطب الانطلاق الأوّل للعام السادس على التوالي

المقال السابق

ماركيز يُواصل سيطرته في ساكسنرينغ ويُحقّق قطب الانطلاق الأوّل للعام السادس على التوالي

المقال التالي

موتو جي بي: إسبارغارو لن يشارك في سباق ألمانيا عقب حادثه الكبير في حصّة التحمية

موتو جي بي: إسبارغارو لن يشارك في سباق ألمانيا عقب حادثه الكبير في حصّة التحمية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
قائمة السائقين مارك ماركيز تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة