ماركيز: الفوز باللقب في اليابان سيكون بمثابة "الفوز باليانصيب"

اعترف الإسباني مارك ماركيز أنّ حظوظه للفوز بلقب هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" خلال الجولة المقبلة في اليابان تُعدّ ضعيفة، مشيراً إلى أنّ حدوث ذلك سيكون بمثابة "الفوز باليانصيب".

بات بطل العالم مرّتين يتقدّم بـ 52 نقطة عن أقرب ملاحقيه فالنتينو روسي بعد فوزه الأخير في أراغون، نتيجة لذلك يملك الإسباني الشاب فرصة تحقيق لقبه الثالث في الفئة العليا خلال السباق المقبل في موتيغي.

ومن أجل تحقيق ذلك، سيتعيّن على ماركيز مغادرة اليابان وهو متقدّمٌ بـ 76 نقطة على الأقل عن أقرب منافسيه، ما يتطلّب منه الفوز بالسباق وعدم تسجيل روسي لأكثر من نقطة يتيمة.

لكنّ ماركيز اعترف بعدم وجود فرصة افتراضيّة لوقوع أمرٍ مماثلٍ.

وقال الإسباني: "الأمر الأكثر أهميّة هو ضمان اللقب، متى كان ذلك. لا أعتقد أنّني سأفعل ذلك في اليابان، سيكون ذلك بمثابة الفوز باليانصيب!".

وتابع: "في حال أردت أن تكون بطلاً فهناك بعض الأوقات التي عليك المجازفة فيها. الأمر المهمّ هو انتظار الموعد المناسب. لو لم أفز هنا (في أراغون) لما أكملت عطلة نهاية الأسبوع على نحوٍ جيّد".

واعترف ماركيز أنّ حلبة موتيغي من غير المرجّح أن تلعب لصالح نقاط قوّة درّاجته هوندا، مشيراً إلى أنّه من الضروري التحلّي بالصبر في اليابان والانتظار حتى التوجّه إلى حلبات ملائمة أكثر من أجل الضغط.

وقال حيال ذلك: "بطبيعة الحال ستكون حلبتا فيليب آيلاند وفالنسيا جيّدتين بالنسبة لي. كما كنت قوياً العام الماضي في موتيغي خلال الأجواء الجافّة، لكنّ الوضع اختلف خلال الظروف الممطرة. بالنسبة لماليزيا فسنرى كيف سيكون الوضع على الأسفلت الجديد".

واختتم حديثه بالقول: "لكن نحتاج للحفاظ على العقليّة ذاتها، في حال بلغنا يوم الأحد ولا يمكننا الفوز على حلبة أضع نقطة حمراء عليها (على الروزنامة)، فلا مشكلة في ذلك، علينا الانتظار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة