ماركيز: الخوف من التصادم مع زاركو أدى إلى ارتكاب الخطأ

أوضح مارك ماركيز أنّ الحادثة التي كادت أن تطيح بآماله في لقب موسم 2017 من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" خلال السباق الختامي في فالنسيا، مردّها إلى الخوف من حادثةٍ تكلفه الكثير مع يوهان زاركو.

كان مارك ماركيز دراج هوندا بحاجة إلى الإنهاء ضمن المراكز الـ 11 الأولى في فالنسيا كي يضمن لقبه الرابع ضمن الفئة الأولى خلال المواسم الخمسة الأخيرة.

وبقي ماركيز خلف زاركو متصدر السباق ودراج تيك 3 ياماها أغلب الوقت، حيث تجاوز الفرنسي في المنعطف الأخير – لكنه كاد يتعرض إلى حادثة تدفعه خارج المسار ضمن المنعطف الأول.

ماركيز الذي أنهى السباق ثالثاً وحسم اللقب، اعترف أنه كان متردداً للغاية في محاولة الكبح بعيداً عن ناشئ تيك 3 – الذي يمتلك سمعة كبيرة في حركاته العدائية خلال موسمه الأول ضمن الفئة الأولى.

فقال ماركيز في مقابلة مع "بي.تي سبورت": "كنتُ خلف زاركو، وأسرع منه بكثير. لكنني قلت في نفسي ’حسناً، سأحافظ على هدوئي’".

وأكمل: "عندما تجاوزت زاركو لمحاولة الضغط – لأنني شعرتُ أنّ وتيرتي أفضل بكثير – شعرتُ بالخوف بعض الشيء".

وتابع: "كنتُ خائفاً من أن يتجه زاركو داخلاً ومن ثم يحصل احتكاك بيننا. لذا قررتُ الضغط بشدة تلك اللفة، ويبدو أنني ضغطتُ أكثر من اللازم".

وبعد أن تجاوز نقطة الكبح، انزلق ماركيز بشكل عريض، لكنه نجح في إبقاء الدراجة مستعيناً بركبته اليسرى وساعده.

فقال: "خلال السباق، استطعتُ الحفاظ على هدوئي، محاولاً السيطرة على الوضع. لكن فجأة قلتُ في نفسي ’حسناً، حان الوقت للضغط’ لأن شعوري كان جيداً للغاية".

واختتم: "لكن، في المنعطف الأول وبصراحة، خسرتُ التركيز على نقطة الكبح، حيث كبحتُ بشكل متأخر للغاية، وكما تعلمون... أسلو ماركيز في نهاية المطاف!".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين يوهان زاركو , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة