ماركيز: الانتقادات بعد جولة الأرجنتين منحتني "حافزاً خاصاً" في أوستن

أوضح مارك ماركيز أنّ الانتقادات التي تلت سباق الأرجنتين في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" منحته "حافزاً خاصاً"، حيث فرض هيمنته الكاملة على سباق أوستن.

تعرض ماركيز إلى موجة كبيرة من الانتقادات وذلك عقب مقاربته العدائية لسباق الأرجنتين، حيث جمعته حادثة مع أليكس إسباغارو وفالنتينو روسي، ليتلقى عقوبة 30 ثانية لاحقاً.

هيمن ماركيز على كامل مجريات السباق في أوستن، ليواصل سلسلته المتتالية من الانتصارات التي لم تنقطع على حلبة الأمريكيتين منذ إضافتها إلى الروزنامة.

كما نجح دراج هوندا في التعافي من عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة الانطلاق والتي تلقاها بعد أن أعاق مافيريك فينياليس خلال لفته السريعة في التصفيات.

وحين سُئِل من قبل "بي.تي سبورت" إن كان الجدَل عقب سباق الأرجنتين قد أشعل في نفسه الحافز للفوز في أوستن، أجاب ماركيز: "نعم. لا جدوى من الكذب حيال ذلك. لقد منحني ما حصل حافزاً خاصاً، وضع عليّ ضغطاً من نوع خاص خلال هذا السباق".

وأكمل: "لم أخض مثل هذا السباق من قبل، التصدّر منذ اللفة الأولى والضغط حتى النهاية. لطالما كنتُ أنتظر بعض الشيء قبل أن أبدأ الهجوم في النهاية".

وتابع: "لكن، خلال السباق كنتُ أهجم طوال الوقت وكنتُ أمتلك الوتيرة اللازمة. السباق كان طويلاً، بينما كنتُ خلال اللفات الأربع أو الخمس الأخيرة بالعشاء، نظراً لأنّ السباق طويل للغاية وهذه الحلبة صعبة بالفعل!".

واسترسل: "لكن بطبيعة الحال وبعيداً عن المُزاح، كان هذا أسبوعاً هاماً. لقد عملنا بشكل كبير، وكان – ما حصل – حافزاً خاصاً".

من جهة أخرى،أشاد ماركيز بنيكي هايدن بطل موسم 2006، الذي توفي في حادثة على الطريق عندما كان يمارس رياضة ركوب الدراجة الهوائية شهر مايو/أيار الماضي.

فقال: "أردتُ الإشادة بنيكي هايدن، لقد كان دراجاً هاماً في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن أجل عائلة هوندا كذلك، هذا هو السباق الأول لنا هنا منذ أن فقدناه".

واختتم: "إنني مسرور لعودتي إلى الصدارة، وإحرازي لأول فوز هذا الموسم. وسأحاول البقاء على نفس المستوى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة