ماركيز: الإطار الألين هو السبب وراء تأدية بيدروسا القويّة في 2017

المشاركات
التعليقات
ماركيز: الإطار الألين هو السبب وراء تأدية بيدروسا القويّة في 2017
أوريول بويغديمونت
كتب: أوريول بويغديمونت , محرر "موتو جي بي"
شارك في الكتابة: جايمي كلاين
ترجمة: خلدون يونس
30-05-2017

يعتقد مارك ماركيز أنّ بنية الإطار الأمامي الألين خلال هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" هي السبب وراء تأخّره عن زميله داني بيدروسا في ترتيب نقاط البطولة.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
داني بيدروسا، ريبسول هوندا
المركز الثالث: داني بيدروسا، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا

يحتلّ بطل الموسم الماضي المركز الرابع في ترتيب البطولة بعد خمس جولات، وذلك بعد أن حقّق فوزًا يتيمًا في أوستن وسقط في سباقَي الأرجنتين ولو مان.

في المقابل يحتلّ بيدروسا، الذي سقط أيضاً في الأرجنتين لكنّه فاز في خيريز وحلّ ثالثًا في لو مان، المركز الثاني في الترتيب العام متأخّرًا بـ 17 نقطة عن المتصدّر مافيريك فينياليس ويتقدّم بـ 10 نقاطٍ على ماركيز.

وتُعدّ هذه المرّة الأولى منذ منتصف موسم 2013 التي يكون فيها بيدروسا متقدّمًا على زميله في صفوف فريق ريبسول هوندا، وهو ما يعتقد ماركيز أنّه يعود بالأساس إلى الإطارات.

لكنّ ميشلان ستجلب تركيبة أكثر قساوة للإطار الأمامي نهاية الأسبوع الجاري في موجيللو على خلفيّة تصويت الدرّاجين في لومان والذي شهد دعم 20 درّاجًا من أصل 23 لتقديم هذه التركيبة.

وقال ماركيز: "من الواضح أنّ الدرّاجة ليست سيّئة على الإطلاق، ورُبّما كانت الأفضل على الإطلاق في خيريز. لكنّنا عانينا مرّة أخرى في لو مان، وتحديدًا أنا أكثر من داني وذلك نتيجةً للإطار الأمامي".

وتابع: "يتميّز ببنية ألين ودائمًا ما تركّز أسلوب قيادتي على استغلال الكبح. في المقابل يملك داني أسلوبًا أكثر سلاسة، أي أنّ إعداداته وإعداداتي مختلفان بالكامل".

وأردف: "في جميع الأحوال سأكون قلقًا أكثر في حال لم يتمّ تغيير الإطار. لكنّني أعتقد أنّ الإطار الأمامي الذي سنستخدمه بدءًا من سباق إيطاليا سيسمح لي بإيجاد الحدّ الأقصى واستعادة الثقة في مقدّمة الدرّاجة".

وكان متصدّر البطولة مافيريك فينياليس وخورخي لورينزو ولوريس باز الوحيدين الذين صوّتوا لعدم جلب الإطار الأكثر قساوة الذي تمّ اختباره خلال تجارب خيريز بعد السباق ومرّة أخرى خلال التجارب الخاصة في برشلونة الأسبوع الماضي.

من جانبه كان بيدروسا من بين الدرّاجين الـ 20 الذين صوّتوا لصالح تقديم الإطار وذلك بالرغم من حقيقة أنّ تأديته كانت قويّة باستخدام التركيبة الليّنة هذا الموسم.

وقال بيدروسا بخصوص ذلك: "تملك خمسة إطارات (أماميّة) فقط لعطلة نهاية الأسبوع بأكملها (من خصائص معيّنة)، أي عند مرحلة معيّنة كان سيتعيّن عليّ استخدام التركيبة رقم 70 (الخيار الأقسى)".

وأضاف: "لذلك من الأفضل أن تتأقلم أنت والدرّاجة مع هذه الظروف الجديدة في أقرب وقتٍ ممكن".

موتو جي بي - المقال التالي
موتو جي بي: يانوني يحثّ سوزوكي على معالجة مشاكل التفاف الإطار الخلفي

المقال السابق

موتو جي بي: يانوني يحثّ سوزوكي على معالجة مشاكل التفاف الإطار الخلفي

المقال التالي

سميث: بإمكاننا التركيز على جوانب أخرى في الدرّاجة بعد تقديم المحرّك الجديد

سميث: بإمكاننا التركيز على جوانب أخرى في الدرّاجة بعد تقديم المحرّك الجديد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين داني بيدروسا تسوق الآن , مارك ماركيز تسوق الآن
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
الكاتب أوريول بويغديمونت
نوع المقالة أخبار عاجلة