ماركيز افتقر "الثقة" على الدرّاجة الثانية بعد حادث التجارب الرابعة

المشاركات
التعليقات
ماركيز افتقر
20-10-2018

اعترف حامل اللقب مارك ماركيز بأنّه لم يتأهّل بمركز أفضل من السادس في تصفيات جائزة اليابان الكبرى بسبب حادث التجارب الحرّة الرابعة الذي اضطّره لاستخدام درّاجته الثانية التي افتقر "الثقة" على متنها.

يحظى درّاج هوندا بأوّل فرصة لاقتناص لقب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" نهاية هذا الأسبوع في موتيغي، لكنّ آماله بتتويج مبكّر عرفت ضربة موجعة عندما عانى من سقوط عنيف عند المنعطف السابع خلال التجارب الحرّة الرابعة التي تسبق التصفيات.

وقد شرح ماركيز أنّه أحرز تقدّمًا ملحوظًا في إعدادات الضبط على درّاجته رقم 1، والتي لم يتمكّن من استخدامها في التصفيات عقب الحادث الذي تعرّض له.

"تصميم الحلبة هنا مختلف تمامًا عن أراغون وتايلاند، إذ نحاول ضبط توازن الدرّاجة ليناسب هذا المسار. حيث يتمحور الأمر أكثر هنا حول توازن الدرّاجة" قال ماركيز.

وأضاف: "حاولنا تغيير بعض الأمور، وكان الشعور أفضل بكلّ تأكيد، ومن ثمّ كانت الدرّاجة الثانية على الحالة السابقة، إنّها تعمل بشكلٍ جيّد، فليس الأمر وكأنني بعيدٌ للغاية عن حالتي، لكنّني لا أشعر بالثقة الكافية على متنها".

وتابع: "لذلك آمُل أن أعود في الغد على متن أفضّل درّاجة لدينا والتي قدمّت عليها وتيرة قوية في التجارب الرابعة".

وبينما يستهدف الإسباني انتصارًا يضمن له لقبه الخامس في ستّة مواسم، قال ماركيز أنّه ليس مستعدًا للمخاطرة بكلّ شيء فقط من أجل حسم اللقب قبل ثلاثة سباقات من نهاية الموسم.

"نعمل من أجل الفوز بكلّ تأكيد، إذ أضغط من أجل ذلك، لكنّ الهدف الرئيسي في الغد سيكون محاولة التواجد على منصّة التتويج كونه ما تزال هنالك أربعة سباقات، ولن تكون تلك هي الفرصة الأخيرة" قال ماركيز.

وأكمل: "إذا ما حظيت بفرصة فسأحاول، وسأضغط. سأبدأ السباق وأنا أفكّر بالفوز، وسنرى ما إذا كنّا سنقدر على المنافسة أو سنجد أنّ تلك ستكون مخاطرة أكبر من اللازم ونحاول الإنهاء على منصّة التتويج".

دوفيزيوزو: ماركيز سيخاطر بكلّ ما لديه كالمعتاد

يُمكن لأندريا دوفيزيوزو - الذي سينطلق أولًا في موتيغي - أن يؤجّل تتويج ماركيز باللقب إذا ما حقق الفوز في سباق الغد، لكن يجب عليه أن يتفوّق على الإسباني بثلاث نقاط على الأقلّ إذا ما أخفق في ذلك.

ويتوقّع درّاج دوكاتي أنّ غريمه سيعوّض سريعًا تأخّره في ترتيب الانطلاق، إذ يرى بأنّه سيتّبع ذات المقاربة التي لطالما اتّبعها في الجولات السابقة.

"سيحاول مارك تحقيق الفوز بكلّ تأكيد، لكنّ ذلك أمر طبيعي. إنّه يملك أفضلية في ترتيب البطولة، إذ سيكون قادرًا على المخاطرة مثلما فعل في السباقات الثلاثة الماضية" قال الإيطالي.

واستدرك: "كنّا ننافس كثيرًا في السباقات الأربعة الماضية، لكنّنا لم نكن نفكّر في البطولة. كنّا نقاتل من أجل الفوز فقط، وسيكون الوضع هو ذاته بالغد".

واختتم: "لن يغيّر مارك المعركة على اللقب ومقاربته، إذ ستكون معركة قوية كما كانت دومًا، وسيتواجد ضمن المراكز الثلاثة الأولى بعد اللفّة الأولى بكلّ تأكيد".

المقال التالي
فينياليس: زاركو يُظهر أنّ ياماها "تدفع ثمن" خيار محرّكها

المقال السابق

فينياليس: زاركو يُظهر أنّ ياماها "تدفع ثمن" خيار محرّكها

المقال التالي

ماركيز يفوز في اليابان ويحسم لقبه الخامس في الموتو جي بي

ماركيز يفوز في اليابان ويحسم لقبه الخامس في الموتو جي بي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة اليابان الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة