ماتيشيتز يتطلع لانتقال سباق "موتو جي بي" إلى سالزبورغرينغ

المشاركات
التعليقات
ماتيشيتز يتطلع لانتقال سباق
21-01-2016

أصبح احتمال انتقال الجولة النمساوية من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" لتُقام على حلبة سالزبورغرينغ مستقبلاً أمرًا واردًا، وذلك بعد أن استحوذ ديتريش ماتيشيتز مالك شركة ريد بُل على الحلبة العريقة.

من المقرر التوقيع على العقود في غضون الأيام القليلة المقبلة مع الشاري، ماتيشيتز شخصيًا، وليس مع علامة ريد بُل.

واستحوذ ماتيشيتز على حلبة سالزبورغرينغ عبر شركته للتوزيع والتسويق.

مع ذلك وعلى المدى القصير لن يتغير شيءٌ على سالزبورغرينغ، حيث سيستمر مُستأجروها الحاليون إنترناشيونال موتور ريسينغ كلوب سالزبروغ "أيه جي أم أس" ورئيسها آليكساندر رينيه بإدارة الأعمال اليومية للحلبة.

أما على المدى الطويل، فستشهد الحلبة تغييراتٍ كبيرة. إذ قد يقوم ماتشيتز بتعديلها جيدًا كي تصبح مؤهلة لاستضافة سباقات الدراجات النارية مُجددًا.

ولم يُخفِ رجل الأعمال النمساوي رغبته الحقيقية في رؤية سباقات "موتو جي بي" تعود إلى الحلبة التاريخية، حيث استضافت وبشكلٍ مُستمر سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية في الفترة ما بين 1971 و1994 باستثناء عامين فقط.

ولكن، أصبحت "موتو جي بي" جاهزةً للعودة إلى النمسا هذا العام بعد 19 عامًا من التوقف – وهذه المرة من بوابة حلبة ريد بُل رينغ، التي اشتراها ماتيشيتز مُنذ أكثر من عقد وأخضعها لعملية تجديد هائلة.

وقد تنتقل "موتو جي بي" بالتأكيد من حلبة ريد بُل إلى سالزبورغرينغ في المُستقبل القريب؛ شريطة تغيير مسار سالزبورغرينغ في أمكنة مُعينة – إذ تحتاج سباقات الدراجات النارية لمُنعطف مزدوج أمام مُنعطف الحظائر سيء السُمعة – وأيضاً تجديد البُنية التحتية القديمة للحلبة.

ويتضمن جدول الأحداث التي ستُقام على سالزبورغرينغ جولة من جولات سلسلة "تي سي آر" العالمية للسيارات السياحية حيث ستستضيفها في شهر يونيو/حزيران.

المقال التالي
ماركيز يفسخ عقد الترويج لمنتجات شركة روسي

المقال السابق

ماركيز يفسخ عقد الترويج لمنتجات شركة روسي

المقال التالي

دي بونييه ولوثي ينضمّان إلى طاقم اختبارات «كاي تي إم» في الموتو جي بي

دي بونييه ولوثي ينضمّان إلى طاقم اختبارات «كاي تي إم» في الموتو جي بي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي