لورينزو يُلقي باللوم على "خطأ في التخطيط" لضعف تأديته خلال التجارب

قال درّاج دوكاتي خورخي لورينزو بأنّ خطأً في التخطيط كان السبب وراء تأديته الضعيفة خلال تجارب يوم الجمعة لجائزة الأرجنتين الكُبرى.

كان لورينزو أحد الأسماء الكبيرة التي عانت خلال اليوم الافتتاحي على حلبة ريو هوندو، منهياً التجارب الثانية في المركز الثامن عشر متخلفاً بفارق 1.122 ثانية عن المتصدر مافيريك فينياليس درّاج يامامها.

ليجد بطل العالم ثلاث مرّات في الموتو جي بي نفسه أمام احتمالية الخروج من القسم الأوّل من تصفيات يوم السبت إذا ما صحت التوقعات الجوية بهطول الأمطار.

وبعد حلوله في المركز الحادي عشر في الجولة الافتتاحية في قطر، قال لورينزو بأنّ مركزه في الأرجنتين لا يعكس قدراته الحقيقية، حيث قام فريق دوكاتي عن طريق الخطأ بوضع الإطارات اللينة "سوفت" على دراجته خلال القسم الأخير من التجارب.

وكان الإسباني يرغب في استخدام الإطارات المتوسطة "ميديوم"، واعترف بأنّه لم يدرك وقوع الخطأ إلاّ بعد نهاية الحصة.

"ارتكبنا خطأً في اختيار الإطارات" قال لورينزو، مضيفاً: "استخدمنا التركيبة اللينة عندما لم تكن الأجواء مناسبة لاستعمالها. لم أدرك ذلك واعتقدت بأنّني على الإطارات المتوسطة".

وأكمل: "لم أكتشف الخطأ إلاّ بعد انتهاء الحصة".

ثم تابع: "وعنى ذلك بأنّنا أضعنا فرصة للاقتراب أكثر من المقدمة. حللنا في المركز الثامن عشر لكنّنا قريبون. ومع استخدام الإطار الأمامي المناسب سنكون في وضع أفضل بكثير خلال التصفيات".

كما اعترف لورينزو بأنّه متفائل بتقديم تأدية أفضل في سباقه الثاني مع الكتيبة الإيطالية، حيث شعر بالارتياح أكثر على الدراجة خلال التجارب.

وقال بخصوص ذلك: "إذا كانت الأجواء جافة فبوسعنا تقديم سباق جيد. لننتظر ونرى ما إذا كانت التصفيات جافة حيث سيمكّننا ذلك من الاقتراب أكثر من المقدمة. أنا متفائل لأنّني شعرت بالارتياح على العديد من المنعطفات".

وأضاف: "لننتظر ونرى ما إذا كان بوسعنا التقدم خطوة إضافية إلى الأمام في الغد عبر استخدام الإطار الأمامي المناسب والضغط بأقصى ما لدينا لتحقيق أزمنة سريعة".

دوفيزيوزو غاضب بسبب مشكلة غامضة

من جهته لم يكن زميله بالفريق أندريا دوفيزيوزو أفضل حالاً خلال تجارب الجمعة، حيث أنهى اليوم في المركز الرابع عشر بعد أن عانى من مشكلة ميكانيكية غامضة جعلته يستشيط غضباً.

حيث قال: "لا نعلم بعد مالذي حصل. قد تكون مشكلة في الإلكترونيات، القابض أو شيئاً من هذا القبيل، لكنّنا لا نعلم. نعمل جاهدين في محاولة لفهم ما حصل بالضبط".

وتابع: "لا أعتقد أنّها مشكلة كبيرة، لكن من الصعب التحكم بالدراجة هنا لأنّ نسبة التماسك ضئيلة. لم أتمكن من قيادة الدراجة بالكيفية التي أريدها وتحديد خطّ التسابق المثالي وكان ذلك سيئاً للغاية".

واختتم: "الأمر السلبي هو المركز الذي أنهينا فيه، لأنّ الأمطار قد تهطل في الغد ونحن لسنا في حاجة لحدوث ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأرجنتين الكبرى
حلبة أوتودرومو تيرماس دي ريو هوندو
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة