لورينزو يُغادر صفوف ياماها من أجل الانتقال إلى دوكاتي في 2017

سيُغادر الدرّاج الإسباني خورخي لورينزو صفوف ياماها مع نهاية العام الجاري من أجل الانضمام إلى دوكاتي في الموسمين المُقبلين.

تزايدت حدّة التكّهنات حول مُستقبل لورينزو في الآونة الأخيرة، إذ تبلورت الصورة بشكل رسمي اليوم الإثنين قبل مُجريات سباق جائزة إسبانيا الكُبرى التي ستُقام نهاية الأسبوع الجاري في خيريز.

وتُشير مصادرنا إلى أنّ عقد لورينزو مع دوكاتي يمتد لموسمي 2017 و2018 مع إمكانية تجديده لموسمٍ إضافي.

وسيرحل لورينزو عن أسوار الصانع الياباني ياماها نهاية العام الحالي بعد قضائه لتسعة مواسم معه، إذ بدأت رحلتهما معًا في العام 2008 حيث نجح الدرّاج الإسباني في الفوز ببطولة العالم خلال ثلاثة مواسم (2010، و2012، و2015).

كما حصد الإسباني 41 فوزًا مع ياماها و99 منصة تتويج، في حين انطلق من قطب الانطلاق الأوّل في 36 سباق. هذه الأرقام تجعل من لورينزو واحدًا من أنجح الدرّاجين على الإطلاق في تاريخ الشركة اليابانيّة.

وبهذا سيتوجّب على ياماها العثور على دراجٍ بديل يُجاور فالنتينو روسي في موسم 2017، حيث تُشير المصادر إلى أنّ مافريك فينياليس يُعتبر من أبرز المرشحين لشغل هذا المقعد.

كما أنه من غير الواضح أيضاً هوية زميل لورينزو للعام المُقبل، على الرُغم من أنّ جميع الدلائل تُشير إلى معركة داخليّة بين أندريا دوفيزيوزو وأندريا يانوني.

وتأتي هذه الخطوة بعدما اعترف لورينزو في وقتٍ سابق بأنّ ياماها قدّمت له أفضل عرضٍ في مسيرته الاحترافيّة.

ولكن يشعر صاحب الـ28 عامًا بأنه غريب داخل حظيرته التي فرض روسي نفوذه عليها.

شعور الوحدة هذا صبّ في صالح دوكاتي وجيجي دالينيا، الإيطالي الذي سبق له العمل مع لورينزو في الفئات الصغرى سابقًا.

إغراء تواجد دالينيا في صفوف الفريق والتأدية الواعدة التي أظهرتها درّاجة ديسموسيديتشي فضلاً عن الراتب السنوي الذي يتجاوز سقف الـ 10 ملايين يورو مثّلت جميعها العوامل المحفّزة التي كان يحتاجها لورينزو للإقدام على هذه الخطوة المهمّة في مسيرته.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة