لورينزو يُصرّ على أنّ البطولة لم تنتهِ بعد

يُصرّ الإسباني خورخي لورينزو أنّ حظوظه باللحاق بمواطنه مارك ماركيز متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" لا تزال قائمة بالرغم من خيبة أمله الأخيرة في ساكسنرينغ.

عانى لورينزو طوال مجريات جائزة ألمانيا الكبرى ليكتفي بالمركز الـ 15 خلال السباق الممطر-الجاف، بينما تمكّن ماركيز في المقابل من مضاعفة أفضليّته في صدارة ترتيب البطولة.

ومع حصوله على سبع نقاطٍ فقط خلال السباقات الثلاثة الماضية، بات حامل لقب الموسم الماضي متأخّراً بـ 48 نقطة عن ماركيز، لكنّه لا يزال مقتنعاً بقدرته على إغلاق الفجوة مع درّاج هوندا.

وعندما سُئل عن حظوظه لإحراز لقب هذا الموسم، أجاب لورينزو: "كلّا، كلّا، لا تنتهي البطولة إلّا عند انتهاء فرصنا حسابياً. يُمكن لكلّ شيء أن يحدث".

وأضاف: "شاهدنا أنّ ماركيز، الذي يُعتبر شُجاعاً وسريعاً للغاية في ظروفٍ أخرى، تعرّض لحادثٍ خلال حصّة التحمية وكان محظوظاً بعدم التعرّض لإصابة، أليس كذلك؟".

وتابع: "شاهدنا متصدّرين في السابق يتمتّعون بأفضليّة كبيرة لكنّهم خسروا البطولة. يجب أن تكون إيجابياً وتؤمن بإمكانيّة الفوز".

وأكمل: "لكن علينا أوّلاً استعادة ثقتنا والنتائج الجيّدة التي ليست بحوزتنا الآن. خضنا ثلاثة سباقات سيّئة للغاية بالنسبة إلينا في ظروفٍ مختلفة".

"عليّ القيام بشيء ما للتحسّن"

في حين أنّ اكتفاء لورينزو بالمركز الـ 15 يعود جزئياً لخطأ استراتيجي، إذ استدعاه فريقه في وقتٍ متأخّرٍ للغاية لتغيير درّاجته، اعترف الإسباني أنّه لا يمتلك الوتيرة اللازمة على إطارات ميشلان على الحلبات المبتلّة.

وقال في هذا الصدد: "يجب أن أقوم بشيء ما مع إطارات ميشلان في هذه الظروف".

وأضاف: "كان بوسعي المنافسة على الفوز في بعض الأحيان على إطارات بريدجستون، كان بإمكاني المنافسة على المركز الخامس أحياناً، لكنّني أعاني كثيراً مع هذه الدرّاجة وهذه الإطارات في هذه الظروف".

وتابع: "كنت ضعيفاً للغاية في حصّة التحمية إذ كنت أبطأ بأربع ثوانٍ. تحسّنت سرعتي في السباق وكنت أبطأ بثانية أو ثانية ونصف في اللفّة الواحدة، كان بوسعي البقاء مع داني بيدروسا في البداية ومن ثمّ بول إسبارغارو إلى حدٍ ما".

وأكمل: "لكنّني بدأت أفقد الشعور بالمقدّمة عند جفّاف الحلبة، في المقابل كان بوسع الآخرين الحفاظ على وتيرتهم".

واختتم حديثه بالقول: "آمل أن يتحسّن الوضع. آمل أن أقوم بشيء ما للتحسّن قدر المستطاع وتحسين ثقتي. ألاحظ أنّه ليس سهلاً بالنسبة لي ولأسلوب قيادتي أن أحصل على الثقة على متن هذه الإطارات. يجب عليّ القيام بشيء ما".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة