لورينزو يُحاول الحصول على فرصة لاختبار سيارة مرسيدس للفورمولا واحد

يسعى بطل الموسم الماضي في الموتو جي بي خورخي لورينزو رفقة فريقه ياماها للحصول على فرصة لاختبار سيارة مرسيدس للفورمولا واحد قبل نهاية عام 2016.

يبحث الإسباني في الإمكانيّات التي تُقدّمها شركة "مانستر إنرجي" لمشروبات الطاقة، التي ترعى فريق مرسيدس للفورمولا واحد إلى جانب ياماها في الموتو جي بي.

"نحن بصدد البحث في الخيارات المتاحة، سيكون من الجيّد أن نقوم بشيء ما مع شركة مانستر" قال مصدرٌ من ياماها لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "سيحبّ لورينزو اختبار سيارة فورمولا واحد، لكنّنا لا نعلم بعد ما إذا كان ذلك سيحدث إذ هناك عدّة جوانب تتحكّم في هذا الموضوع".

وتكون العوائق عادة متعلّقة بالسلامة وروزنامة البطولتين. ومن المرجّح أن يُنافس لورينزو على لقب هذا العام من بطولة العالم للموتو جي بي حتّى نهاية الموسم، حيث من المرجّح أن لا تسمح له ياماها بإجراء الاختبار تحت تلك الظروف.

إلى جانب ذلك فلا توجد أيّام كثيرة متاحة بالنسبة للبطولتين، إذ في حال وافقت مرسيدس رفقة مانستر وياماها، فسيتوجّب عليهم إيجاد مكانٍ مناسب لإجراء الاختبار وذلك ليس بالأمر الواضح أيضاً.

وفي حال لم يحصل لورينزو على مبتغاه فسيكون عليه البحث عن بديلٍ آخر كما حدث في الماضي. ففي موسم 2014 على سبيل المثال شارك لورينزو في سباق أبوظبي 12 ساعة خلف مقود سيارة فيراري تحمل ألوان شركة مانستر.

ويسعى الإسباني في جميع الأحوال لقيادة سيارة لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ، حيث يعلم أنّ ذلك سيكون أكثر سهولة قبل مغادرته لياماها نهاية العام الجاري، إذ أنّ انتقاله إلى دوكاتي في العام المقبل من غير المرجّح أن يمنحه فرصة قيادة سيارة فيراري للفورمولا واحد رغم علامة فيليب موريس (المالكة لشركة التبغ مالبورو) الراعية للفريقين.

وكان فالنتينو روسي هو من بدأ هذا التقليد عندما اختبر سيارتي فيراري للفورمولا واحد موسمي 2004 و2008.

وأشار الإيطالي حينها إلى إمكانيّة اعتزال سباقات الدرّاجات الناريّة والانقال إلى الفورمولا واحد لكنّ ذلك لم يحدث في النهاية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة