لورينزو يهدف لتحقيق الفوز بدل الإكتفاء بالتغلّب على روسي

قال الإسباني خورخي لورينزو أنّه يهدف إلى منافسة مواطنه مارك ماركيز على تحقيق الفوز في سباق جائزة أراغون الكبرى بدل الإكتفاء بالحلول أمام زميله ومتصدّر ترتيب البطولة فالنتينو روسي.

خلال حصّة تجارب تأهيليّة حامية الوطيس، تمكّن ماركيز من التفوّق على لورينزو بفارق عشر من الثانية حيث كان كلاهما قادراً على التغلّب بأريحيّة على التوقيت القياسي السابق للحلبة الإسبانيّة، في حين اكتفى روسي بالمركز السادس متخلّفاً بثمانية أعشار من الثانية عن ماركيز.

وبالرغم من اعترافه في وقت سابق من هذا الأسبوع أنّ إنهاء السباق متقدّماً على زميله الإيطالي سيكون أمراً مفصلياً في ما يتعلّق بفرصه للظفر باللقب، حيث يتقدّم عليه روسي بـ23 نقطة مع بقاء خمس سباقات على نهاية الموسم، إلاّ أنّه اعترف أنّه لن يكتفي بالحلول أمامه في سباق الأحد.

وقال: "هدفنا هو تحقيق أكبر قدرٍ ممكنٍ من النقاط، أي الفوز والحصول على 25 نقطة".

وأضاف: "لن يكون الأمر سهلاً، لأنّ وتيرة ماركيز وبيدروسا بالإضافة ربّما لروسي ستكون سريعة. ربّما سنتمكّن من الحصول على فارق من خلال القيام بانطلاقة جيّدة، لكن في حال لم يحدث ذلك فإن السباق طويل للغاية، خاصة على هذه الحلبة التي تجهد الإطار الخلفي وتحديداً جانبه الأيسر".

ثمّ تابع: "عملنا بشكلٍ جيّدٍ على هذا الجانب، لذلك ثقتي مرتفعة حيال السباق، لكن لا أحد يعلم ماذا سيحدث".

وبالحديث عن معاناة روسي خلال التجارب التأهيليّة، لاحظ لورينزو أنّ زميله كان عاجزاً على المحافظة على وتيرة ثابتة طوال طلعة كاملة، لكنّه حذّر من استبعاده من دائرة المنافسة.

وقال في هذا الشأن: "كان أسرع منّي على مدار لفّة واحدة خلال التجارب الحرّة الثالثة، لكنّه كان عاجزاً على تكرار تلك اللفّة".

وأضاف: "يبدو أنّه يواجه بعض المشاكل في الإبقاء على الوتيرة بعد عدّة لفّات، لكنّهم يعملون على حلّ هذه المشاكل قبل الغد بكلّ تأكيد. لذلك لا يوجد أي سبب لاستبعاده من دائرة المنافسة".

روسي: عانيت كثيراً

قال روسي، الذي سجّل أسوأ نتيجة تأهيليّة له منذ شهر يوليو/تموز الماضي في إنديانابوليس، أنّه سيحاول استغلال حصّة التحمية صباح الأحد لحلّ مشاكل درّاجته.

وقال الإيطالي: "عانيت كثيراً مع الإطارات على درجات الحرارة المرتفعة، إذ تنزلق الدرّاجة بعد عدّة لفّات ما يمنعني من إيجاد وتيرة جيّدة".

وأضاف: "يجب علينا العمل على تحسين اتزان الدرّاجة كي أتمكّن من دخول المنعطفات بكبحٍ أفضل. سنحاول تحسين ضبط الدرّاجة خلال حصّة التحمية يوم غدٍ الأحد".

واختتم: "منافسيّ سريعون للغاية ما يزيد من صعوبة الأمور، لكنّنا سنحاول".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة