لورينزو يقول أنّ ياماها "ليست سريعة في أيّ جانب" على حلبة ساكسنرينغ

اعترف الإسباني خورخي لورينزو أنّه يُعاني على جميع الأصعدة على حلبة ساكسنرينغ على متن درّاجته ياماها بعد نهاية مجريات اليوم الجمعة من جائزة ألمانيا الكبرى.

تعرّض بطل العالم لحادثٍ عنيف خلال الفترة الصباحيّة بينما تواصلت وتيرته الضعيفة خلال فترة ما بعد الظهر ليكتفي بالمركز الـ 16 متأخّراً عن الصدارة بفارق 1.6 ثانية.

وقال الإسباني أنّ درّاجته ياماها إم1 لم تكن قويّة على أيٍ من أجزاء الحلبة الألمانيّة، لكنّه نفى في المقابل أنّ وتيرته الضعيفة تعود لاهتزاز ثقته بعد الحادث.

وقال لورينزو: "أنا متأكّدٌ من أنّه في حال تسابقنا على حلبة لومان غداً فسأكون سريعاً وتنافسياً".

وأضاف: "الأمر يعود لتركيبة من العوامل السيّئة التي جعلتني بطيئاً".

وتابع: "شاهدنا ياماها تُعاني في هذه الظروف وعانيت قليلاً أكثر من ذلك، لكنّ بقيّة درّاجات ياماها تواجدت ضمن العشرة الأوائل، لكنّني عانيت أكثر بقليل بسبب ضعف التماسك وكان من الصعب الضغط والثقة في الدرّاجة بعد الحادث هذا الصباح".

وأكمل: "لسنا تنافسيّين في أيّ جانب في الوقت الحاضر، لا عند الكبح ولا عند المنعطفات ولا عند التسارع، ليس لدينا تماسكٌ كافٍ، لذلك لسنا سريعين وهذا هو سبب تأخّرنا بثانية ونصفٍ عن الصدارة".

وقال بطل العالم الثلاثي، الذي بدا أنّه أصاب معصمه أثناء حادثه هذا الصباح، أنّه لا يُعاني من أيّة إصابة.

وقال في هذا الصدد: "أنا بخير، لست أعاني من أيّة إصابات أو كسور، أستطيع قيادة الدرّاجة بشكلٍ طبيعي".

وأضاف: "ما حدث أنّ المسار كان بارداً، دخلت المنعطف أسرع من اللفّة السابقة وفقدت السيطرة على القسم الأمامي".

وأكمل: "كنت أبطأ بكثيرٍ بالمقارنة مع العام الماضي، لكنّ الظروف والإطارات ليست نفسها".

روسي محبط أيضاً

من جانبه واجه زميله الإيطالي فالنتينو روسي يوماً صعباً ليكتفي بالمركز الـ 14 بالرغم من أنّه كان رابع أسرع الدرّاجين في الحصّة الصباحيّة.

بالرغم من ذلك، كان الإيطالي محبطاً حيال قدرات ياماها خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

وقال حيال ذلك: "كان يوماً صعباً لأن الطقس كان سيّئاً، يزيد ذلك الأمر صعوبة. كانت القيادة أكثر خطورة لأنّ الإطار الأمامي الألين يُعتبر قاسياً بالنسبة لدرجات الحرارة هذه".

وتابع: "ليس لدينا شعورٌ كافٍ بالدرّاجة، خاصة الجانب الأيمن عند المنعطف الـ 11 والمنعطفات اليمينيّة الأخرى، لم أكن قادراً على إكمال لفّة بالضغط بنسبة 100 بالمئة".

واختتم حديثه بالقول: "نأمل أن تكون الظروف الجويّة أفضل في الغد ويوم الأحد وأن تكون درجات الحرارة أعلى كي نكون أكثر تنافسيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة