لورينزو يقول أنّ انتقاله إلى دوكاتي سيخفّف التوتّر بينه وبين روسي

يعتقد الإسباني خورخي لورينزو أنّ العلاقة الصعبة التي حظي بها مع زميله السابق فالنتينو روسي في صفوف ياماها ستتحسّن نتيجة انتقاله إلى دوكاتي في العام المقبل من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

من بين تسعة مواسم قضاها في الفئة العليا حتّى الآن في الموتو جي بي، تواجد لورينزو إلى جوار روسي في سبعٍ منها. وخلال أوّل عامين له في صفوف ياماها، حقّق روسي نجم ياماها الأساسي اللقب (2008 و2009)، حيث كانا آخر لقبين له حتّى الآن.

لكنّ لورينزو انتزع لقبه الأوّل في موسم 2010 ليُسجّل بذلك نقطة فارقة في العلاقة بينهما. باتت الأجواء أكثر توتّراً داخل الفريق، وازداد الوضع سوءاً إلى أن قرّر الإيطالي الانضمام إلى صفوف دوكاتي قبيل انطلاق موسم 2011.

لكنّ مغامرة "الدكتور" لم تكن مثمرة، ليُقرّر العودة إلى صفوف الصانع الياباني بعد موسمين. لكنّ لورينزو كان لا يزال متواجداً هناك مع تحقيقه للقب إضافي وحصوله على تأثيرٍ أكبر داخل الفريق، ليُعتبر الدرّاج رقم واحد بشكلٍ واضح.

لكنّ تنافسيّة روسي تحسّنت بشكلٍ متواصلٍ منذ ذلك الحين لتصل إلى ذروتها في 2015 عندما نافس على اللقب في مواجهة زميله ضمن سباقات ختاميّة متفجّرة انتهت بتحقيق الإسباني لقبه الثالث.

وكان الإيطالي غاضباً للغاية إذ اعتبر أنّ الإسباني شكّل حلفاً مع مواطنه مارك ماركيز كي يُسهّل الأخير مهمّته نحو اللقب، ومنذ ذلك الحين عادت العلاقة بينهما لتنهار من جديد.

وتُعتبر مشاهد مثل سباق سان مارينو، عندما نشبت بينهما حربٌ كلاميّة علنيّة إثر تجاوز الإيطالي العدوانيّ بعض الشيء، خير شاهدٍ على ذلك.

لكنّ لورينزو سينتقل العام المقبل إلى صفوف دوكاتي، وبناء على ما قاله بطل العالم ثلاث مرّات، فإنّ هذه الخطوة من شأنها تقليل التوتّر بينهما كون كلاً منهما في فريقٍ مختلف.

وقال لورينزو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أن يتواجد ديكان في بيت واحد يخلق التوتّر، بالنظر إلى أنّ أحد الأهداف يتمثّل في القيام بكلّ ما بوسعك للتغلّب على الدرّاج الآخر الذي يقود الدرّاجة ذاتها مثلك".

وتابع: "ذلك طبيعي، سواءً كان ذلك مع روسي أو أيّ أحدٍ آخر. عندما تتسابق لصالح فريق آخر فإنّ التوتّر يكون أقلّ. كان الأمر ذاته عندما انتقل إلى دوكاتي".

واختتم حديثه بالقول: "تحسّنت علاقتنا كثيراً آنذاك بالمقارنة مع الموسمين اللذين سبقا تلك الفترة. من المرجّح أن يكون الأمر ذاته الآن بعد انتقالي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة