لورينزو يعترف أنّ حادثه في ميزانو كان بسبب فقدانه للتركيز

قال خورخي لورينزو درّاج دوكاتي أنّ الحادث الذي تسبّب في انسحابه من سباق جائزة سان مارينو الكبرى كان نتيجة فقدانه التركيز أثناء محاولته تغيير الخرائط الإلكترونيّة لدرّاجته.

سيطر لورينزو على المراحل الأولى من سباق ميزانو وذلك بعد انطلاقته القويّة من المركز الخامس على شبكة الانطلاق.

ووصل الفارق بين الإسباني ودانيلو بيتروشي صاحب المركز الثاني إلى قرابة أربع ثوانٍ عندما فقد السيطرة على القسم الخلفي من درّاجته عند المنعطف السادس من اللفّة السابعة.

وبشرحه لما حدث لاحقًا، اعترف لورينزو أنّه وجّه جزءًا كبيرًا من تركيزه نحو تحديد الخرائط المثاليّة للدرّاجة وقلّل من تركيزه على القيادة، ليؤدّي تغييرٌ أسرع من المعتاد في الاتّجاه إلى زعزعة الدرّاجة ووضع حدٍ لسباقه.

وقال لورينزو حيال ذلك: "نظام دوكاتي أكثر تعقيدًا (من ياماها)، ولا يزال ذلك غير طبيعي كوني لا أغيّره كثيرًا خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأضاف: "لم أتأقلم بالكامل بعد وأفكّر بشكلٍ مفرط في جميع الاحتمالات. ذلك يعني أنّني أفقد التركيز على القيادة، لا يعني ذلك أنّه لا يُمكنني القيادة".

وتابع: "أجريت تعديًلًا سريعًا على الوجهة ولم أستخدم المكابح الخلفيّة، كان ذلك كافيًا للتسبّب في الحادث".

وأردف: "لم أتوقّع أنّ هذا التغيير في الاتّجاه كان سيعني فقدان السيطرة على القسم الخلفي بتلك الطريقة العدائيّة، لكنّ ذلك حدث وكان أمرًا مؤسفًا للغاية. لكنّ ذلك واردٌ عندما تتسابق في الأمطار".

وواصل شرحه بالقول: "كان ذلك مؤسفًا للغاية إذ كانت أمامنا فرصة رائعة لتحقيق فوزنا الأوّل اليوم مع دوكاتي، لكنّنا خسرنا ذلك. الأمر مسألة وقت قبل أن تأتي منصّة تتويج أخرى أو ربّما الفوز".

وبالرغم من عدم تمتّع الإسباني عادة بوتيرة جيّدة خلال الأجواء الممطرة، قال لورينزو أنّه علم بأنّه سيقدّم أداءً تنافسيًا خلال حصّة التحمية الممطرة صباح الأحد.

وقال بطل العالم ثلاث مرّات: علمت أنّني قويٌ للغاية تحت الأمطار لأنّني حصلت على شعورٍ جيّد في حصّة التحمية. كان شعوري أفضل خلال السباق مع إجراء بعض التعديلات التي زادت من ثقتي".

وأضاف: "تمكّنت من توسيع الفارق وأنا أقود بهدوء، كان الفارق يتّسع بثانية في كلّ لفّة. عادة ما أكون جيّدًا في الحفاظ على تلك المسافة عندما أتصدّر السباق".

وأردف: "لكنّ المسار كان مخادعًا أكثر من المعتاد بسبب الأمطار، ولا أزال بصدد فهم كلّ شيء على درّاجة دوكاتي. أعتقد أنّ قلّة التركيز بسبب الأنظمة الإلكترونيّة أدّت إلى الحادث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً