لورينزو يشعر بأنّه "ليس بعيدًا للغاية" عن المنافسة على منصّة التتويج في أوستن

يرى خورخي لورينزو أنّ المنافسة على منصّة تتويجه الأولى مع دوكاتي ضمن بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" نهاية الأسبوع الجاري في أوستن "ليست بعيدة المنال".

استهلّ الإسبانيّ موسمه الأوّل مع الصانع الإيطاليّ هذا العام بالكثير من المعاناة، إذ أكمل بطل العالم ثلاث مرّات سباق قطر الافتتاحيّ في المركز الـ11 في حين سقط وانسحب من السباق عند المنعطف الأوّل في الأرجنتين.

وكان لورينزو قد خسر بالكاد فرصة التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى في تجارب يوم الجمعة في أوستن، حيث أنهى التجارب الحرّة بالأمس في المركز الـ11 بفارق 1.221 ثانية عن عن أسرع درّاجي اليوم مارك ماركيز.

وفي حين اعترف بأنّ ماركيز وفينياليس يُحلّقان في عالمهما الخاص، قال لورينزو أنّه كان متشجّعًا بالفارق الصغير نسبيًا مع زميله ضمن صفوف دوكاتي أندريا دوفيزيوزو، إذ يشعر بأن إحراز المركز الثالث ليس بعيد المنال.

"نتيجة اليوم كانت جيّدة، أحظى بشعورٍ أفضل وأنّني قريبٌ من درّاجة دوكاتي الأخرى" قال لورينزو، مُضيفًا: "دوفيزيوزو متقدّمٌ بأربعة أعشارٍ من الثانية فقط على حلبة طويلة للغاية، ما يُعدّ أمرًا جيّدًا".

ثمّ تابع: "خلال التجارب الحرّة الثانية قمنا باختبار إعداداتٍ منحتنا مزيدًا من الثبات وامتصاصًا أكبر للمطبّات، لكنّنا نخسر بعض الجرّ خلال المنعطفات البطيئة. بيد أنّنا على الجانب الآخر كسبنا عُشرين من الثانية إذ سنواصل على هذا المنوال".

وأردف: "بالطّبع هناك درّاجان هنا يتفوّقان على الجميع، كما أنّ يوهان زاركو قام بعملٍ جيّد للغاية، لكنّنا لسنا بعيدين للغاية من المركز الثالث، الرابع أو الخامس سواء على صعيد اللفّة الواحدة أو وتيرة السباق".

وأكمل: "علينا تجربة الإطارات اللّينة غدًا إذ يبدو بأنّ درّاجتنا تستفيد من الإطارات بشكلٍ أقلّ إذ لا يُمكننا استبعاد اعتماد تلك التركيبة في السباق. فنحن لم نستعملها حتّى الآن سوى للفّة واحدة".

المطبّات "تجعل المهمة أصعب"

انتقد العديد من الدرّاجين حلبة الأمريكيّتين بسبب تأثير المطبّات على تجارب يوم الجمعة، إذ اعترف لورينزو بأنّ سطع المسار غير المستوي كان له تأثيرٌ على ثقته على متن درّاجة دوكاتي.

حيث قال: "يتعيّن علينا العمل على الثقة مع القسم الأماميّ من الدرّاجة خلال المنعطفات السريعة. فلقد تحسّنا بعض الشيء مع تلك الإعدادات الجديدة، بيد أنّ امتصاص المطبّات لم يكُن مثاليًا".

واستدرك: "نملك طاقة جيّدة، كما أنّ الجرّ جيّدٌ كذلك، بيد أنّ السلامة خلال بعض المنعطفات ليست جيّدة. إنّها مسألة شعور بالدرّاجة، وكأنّها تُحذّرك إذ تعلم أنّك لو ضغطت أكثر ستسقط".

واختتم بالقول: "في حال منحتك الدرّاجة ثقة أكبر، سيكون بوسعك الضغط أكثر لتكون أسرع. بيد أنّ المطّبات تجعل الأمر أكثر صعوبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة