لورينزو يشعر بأنّه "أقرب من أيّ وقتٍ مضى" من تحقيق تقدّم جذري مع هوندا

قال خورخي لورينزو أنّه بات "أقرب من أيّ وقتٍ مضى" من تحقيق نقلة نوعيّة على متن درّاجته هوندا ضمن بطولة الموتو جي بي، وذلك بالرغم من تأهّله في المركز الـ 11 في خيريز.

لورينزو يشعر بأنّه "أقرب من أيّ وقتٍ مضى" من تحقيق تقدّم جذري مع هوندا

تقدّم بطل العالم ثلاث مرّات في الفئة العليا، الذي اعتبر حلبة خيريز من بين الأقوى بالنسبة إليه في روزنامة الموتو جي بي، بفارقٍ طفيف إلى القسم الثاني من التصفيات بشكلٍ مباشر، لكنّه تعرّض لحادث خلال محاولته الأخيرة الحاسمة.

وسقط الإسباني عند المنعطف الثاني ولم يُسعفه الوقت للعودة إلى خطّ الحظائر والانتقال إلى درّاجته الثانية، ما كان يعني اكتفاءه بالمركز الـ 11 على شبكة الانطلاق.

لكنّه قال بأنّه شعر بتناغم أفضل مع درّاجته هوندا بالمقارنة مع ما كان عليه الوضع أمسٍ الجمعة.

وقال حيال ذلك: "رُبّما ساعدني تماسك المسار (نتيجة الحرارة المنخفضة) للحصول على شعورٍ أفضل، لكنّني كنت أكتشف أشياء بسيطة في كلّ مرّة وهو ما منحني القدرة على قيادة الدرّاجة بشكلٍ أفضل".

وأردف: "لذا عندما تقود الدرّاجة بشكلٍ أفضل وبسلاسة أكبر وثقة أعلى، فإنّ النتائج ستأتي لا محالة. نحتاج فقط لمواصلة العمل. نحن قريبون وأقرب ممّا اعتقدت".

وعندما سُئل إن كان بوسعه التأهّل في مركزٍ أفضل من دون حادثه، أجاب: "لن نعلم مطلقًا، لكن ربّما كنت لأتواجد في الصفّ الثالث، أي أفضل بصفٍ واحد، أو الصفّ الثاني على أقصى تقدير، لا شيء سوى ذلك".

وأضاف: "لم أكن جاهزًا للمنافسة على قطب الانطلاق الأوّل أو الصفّ الأوّل اليوم، لا نزال نفتقد شيئًا ما، لكن ما عدا النتيجة غير الجيّدة فإنّني غير سعيد لكنّني راضٍ حول بعض التقدّم الذي أشعر به".

وأردف: "بدأت بالقيادة بسلاسة أفضل مع الدرّاجة، بدأت بفهم أشياء معيّنة ستساعدني في المستقبل".

ثمّ تابع: "أنا مُحبطٌ وخائب الأمل كون دائمًا يحدث أمرٌ ما، ليس بالأمر الكبير، لكن تفاصيل صغيرة تحرمنا من تحقيق الخطوة التالية في الوقت الحاضر، لم يكن بوسعنا التواجد على الصفّ الثاني على الأقلّ".

في المقابل تمكّن مارك ماركيز زميل لورينزو من التواجد على الصفّ الأوّل خلف ثنائي فريق بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو وفرانكو موربيديلي.

واعترف ماركيز أنّه كان قلقًا حيال حظوظه بالتوجّه إلى التصفيات وهو ما دفعه إلى خوض ثلاث طلعات في القسم الثاني من التصفيات.

وقال الإسباني: "كنت خائفًا بعض الشيء اليوم في التصفيات كون السحب كانت تحوم وكان من السهل تحسين الأزمنة على الحلبة. في حال كانت الأجواء حارة أكثر غدًا فستزداد الأمور صعوبة".

وأضاف: "لكنّني علمت أنّ بعض الدرّاجين سيكونون سريعين للغاية، لهذا السبب حاولت استخدام ثلاثة إطارات سوفت، لكنّ الإطار الأمامي كان مستهلكًا جدًا في المحاولة الأخيرة".

ثمّ تابع: "ما عدا ذلك فأنا سعيد وقد حقّقنا هدفنا بالتواجد على الصفّ الأول كونه من الصعب التجاوز هنا".

واختتم بالقول: "لم أتوقّع تواجد هذين الدرّاجين أمامي بكلّ صدق، لكنّهما سجّلا أزمنة مذهلة".

مارك ماركيز، ريبسول هوندا وخورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

مارك ماركيز، ريبسول هوندا وخورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

تصوير: صور لات

المشاركات
التعليقات
كوارتارارو يُفجّر المفاجأة ويُحرز قطب الانطلاق الأوّل أمام موربيديلي وماركيز في خيريز
المقال السابق

كوارتارارو يُفجّر المفاجأة ويُحرز قطب الانطلاق الأوّل أمام موربيديلي وماركيز في خيريز

المقال التالي

روسي يعترف بأنّ درّاجتَي فريق "اس آر تي" مشابهتان للغاية لدرّاجتي الفريق المصنعي

روسي يعترف بأنّ درّاجتَي فريق "اس آر تي" مشابهتان للغاية لدرّاجتي الفريق المصنعي
تحميل التعليقات