لورينزو يشرح سبب تخلّيه عن الهيكل الخارجي الانسيابي في قطر

المشاركات
التعليقات
لورينزو يشرح سبب تخلّيه عن الهيكل الخارجي الانسيابي في قطر
من قبل:
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
17-03-2018

صرّح خورخي لورينزو بأنّه لا يستعين بالهيكل الخارجي الانسيابي "المُفضّل" بالنسبة له خلال جولة نهاية هذا الأسبوع في قطر كونه "تسبّب في بعض المشاكل" مع درّاجته الجديدة "دوكاتي جي بي18".

خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
دانيلو بيتروشي، براماك رايسينغ

ساهم تقديم دوكاتي للهيكل الخارجي الجديد خلال جائزة التشيك الكبرى العام الماضي في برنو في تحوّل كبير على صعيد أداء لورينزو، حيث ساعد على تعزيز ثقته بالقسم الأمامي من الدرّاجة الذي بات يملك تماسكًا أفضل.

وقد واصل الإسباني اعتماده في كلّ سباقٍ من السباقات المتبقية في الموسم الماضي، بالإضافة إلى التجارب الشتوية لهذا الموسم، لكنّه آثر الانتقال إلى هيكلٍ خالٍ من الجنيّحات خلال جولة قطر الافتتاحية نهاية هذا الأسبوع.

وقال لورينزو أنّه وبينما ما يزال "يفضّل" الهيكل الخارجي الذي استخدمه خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، لكنّه تسبّب في بعض المشاكل في الانعطاف مع درّاجة دوكاتي الجديدة لهذا الموسم.

"يبدو بأنّه ومع تلك الدرّاجة الجديدة، والتي تختلف بوجهٍ عام عن سابقتها، فإنّ الهيكل الخارجي بملحقاته يتسبّبون في بعض المشاكل في منتصف المنعطف، إلى جانب بعض الافتقار للتماسك في الأمام، وهو أمرٌ لا أحبّذه" قال لورينزو شارحًا.

وأضاف: "ضمن أجواءٍ عادية، كنت لأفضّل استخدام الهيكل الخارجي. لكنّني خسرت الكثير من سرعة المنعطف، لذا فإنّ أفضل خيارٍ في الوقت الحالي، حتى لو كنت أفضّل مزيدًا من الارتكازية في القسم الأمامي، هو الهيكل من دون جنيّحات".

وعلى الرُغم من إكماله تجارب يوم أمسٍ الجمعة في المركز الرابع، اعترف لورينزو بأنّه "ليس سعيدًا" بتواجده على بُعد ما يُقارب نصف ثانية خلف زميله بالفريق أندريا دوفيزيوزو والدرّاج الآخر الذي يقود ذات الدرّاجة ضمن فريق دوكاتي الزبون دانيلو بيتروشي.

فقال: "أرغب بمزيد من الأداء، لهذا لا أشعر بالسعادة مع الموقع الذي أتواجد فيه الآن. سأعمل من أجل الحصول على شعورٍ أكبر بالراحة، وأن أكون أسرع وأبقى بشكلٍ ثابت ضمن ركب المقدّمة".

بيتروشي "لم يأتِ في مخيّلته" أن يكون بهذه السرعة

كان درّاج براماك دوكاتي بيتروشي ثاني أسرع الدرّاجين بفارق 0.006 ثانية فقط خلف المتصدّر دوفيزيوزو خلال التجارب الحرّة الثانية، حيث قال بأنّ وتيرته كانت مفاجئة بالنسبة له.

"لم أتخيّل أنّ بوسعي تسجيل زمن كهذا، لكنّه كان أمرًا جيّدًا، فقد كنّا سعداء بالأداء حتى وصلنا إلى هنا" قال بيتروشي.

ثمّ تابع: "لم أسجّل مُطلقًا زمنًا كهذا هنا في قطر، على الرُغم من أنّ شعوري خلال التجارب الشتوية كان أفضل، لكنّني أعتقد بأنّ ذلك يعود إلى أنّني أمضيت فترة أطول على الحلبة خلال التجارب".

وأكمل: "أنا سعيدٌ كوني تواجدت ضمن الثلاثة الأوائل طوال الحصّة حتى وأنا على الإطار المتوسط".

من جانبه قال دوفيزيوزو – الذي تصدّر حصّتي التجارب الحرّة بالأمس – أنّ أزمنته السريعة "جاءت بسهولة"، ما سمح له بالتركيز على استعداداته للسباق.

"أحظى بشعورٍ جيّد، الدرّاجة تعمل بشكل رائع على هذه الحلبة بكلّ تأكيد" قال الإيطالي.

واستدرك: "من المهم للغاية أنّ الأزمنة السريعة أتت بسهولة، إذ يساعدنا ذلك في العمل على التفاصيل من أجل السباق، حيث أنّ السباق يكون مختلفًا ويتعيّن عليك الاستعداد لكلّ التفاصيل".

المقال التالي
فينياليس: ياماها تواجه المتاعب في كلّ الجوانب

المقال السابق

فينياليس: ياماها تواجه المتاعب في كلّ الجوانب

المقال التالي

ماركيز: سوزوكي يُمكنها المنافسة على الانتصارات

ماركيز: سوزوكي يُمكنها المنافسة على الانتصارات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة قطر الكبرى
الحدث الفرعي تجارب الجمعة
الموقع حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين خورخي لورينزو تسوق الآن
الكاتب David Gruz
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة