لورينزو يشرح "الحادث الغبيّ" الذي تسبّب في إصابته

المشاركات
التعليقات
لورينزو يشرح
23-01-2019

تحسّر خورخيو لورينزو درّاج هوندا على "الحادث الغبيّ للغاية" خلال التدريبات الذي تسبّب في كسر العظم القاربي في يده قبيل موسم 2019 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

بعد أن ألحق إصابة بمعصمه خلال حادث على درّاجة طرقات وعرة السبت الماضي، خضع لورينزو لعمليّة جراحيّة قبل يومين وسيكون مُجبرًا الآن على التخلّف عن التجارب الشتويّة الأولى للموتو جي بي في سيبانغ.

وقال لورينزو اليوم الأربعاء على هامش حدث إطلاق درّاجة هوندا لموسم 2019: "كان اليوم الأوّل لي على الدرّاجة، درّاجة طرقات وعرة على حلبة إيطاليّة".

وأضاف: "ارتكبت خطأً واحدًا وهو عدم تفقّد الحلبة بشكلٍ مناسب، وكان هناك وحل سيّئ في بعض المناطق على الحلبة، وكان من الصعب رؤية ذلك".

وأكمل: "بدا السطح مثاليًا، وجافًا، لكنّه كان وحلًا. وعندما دخلت تلك المنطقة فقد انغلق الإطار الأمامي وكان حادثًا غبيًا للغاية".

وأردف: "للأسف لم يكن معصمي قد تعافى بالكامل منذ حادثة تايلاند العام الماضي، لذلك لم تكن قدرتي على الحركة مثاليّة، وبالتأكيد سيؤثّر هذا قليلًا على العظم الزورقي في يدي، وانكسر".

وكانت الإصابات التي تعرّض لها لورينزو خلال القسم الأخير من موسم 2018 تعني عدم تمتّعه بلياقة كاملة عندما شرع في استخدام درّاجة هوندا للمرّة الأولى في فالنسيا وخيريز ضمن تجارب ما بعد الموسم المنقضي.

وتأتي الكبوة الأحدث الآن لتؤثّر على تحضيراته لموسمه الأوّل مع الصانع الياباني.

وقال بخصوص ذلك: "من الواضح أنّ الوضع المثالي كان ليتمثّل في قدرتي على القيادة وخوض التجارب في سيبانغ، لكن بفهم كلّ الوضع وقلّة الأيّام بين الآن وتجارب سيبانغ فقد قرّرنا الانتظار لـ 34 يومًا حتّى تجارب قطر".

وأضاف: "لا أعتقد أنّني سأكون في لياقتي بنسبة 100 بالمئة، ربّما بمستوى 80 إلى 85 بالمئة، ومن ثمّ بين 90 و95 بالمئة في سباق قطر".

وأكمل: "من الواضح أنّني لم أتوقّع التعرّض لحادث، كان ذلك مؤسفًا للغاية، لكن لدينا الآن هذا الوضع وعلينا العمل بأفضل قدرٍ ممكن مع أخصاء العلاج الطبيعي والآلات وكلّ عمليّة التعافي ولدينا خطّة لإنجازها".

وأردف: "أعتقد أنّني سأبدأ بتحريك معصمي قليلًا يوم الجمعة وسنبدأ بالتعافي من الإصابة بشكلٍ تدريجي".

وعقّدت إصابة لورينزو الوضع بالنسبة لهوندا، حيث لا يزال زميله مارك ماركيز بصدد التعافي من العمليّة التي خضع لها على كتفه في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي.

وستُعوّل هوندا على ستيفان برادل الذي يختبر درّاجة "آر.سي213في" بالفعل الآن في خيريز خلال تجارب سيبانغ بدل لورينزو.

وقال ألبرتو بويغ مدير الفريق: "ليس الوضع الأمثل لكن من الأفضل أنّنا الآن بدل أن يحدث ذلك في وسط الموسم".

وأكمل: "سنتقبّل الأمر هكذا الآن وستكون أولويتّنا أن يكون الدرّاجان بلياقة كاملة في الـ 10 من مارس/آذار عندما تبدأ البطولة".

المقال التالي
هوندا تكشف النقاب عن درّاجتها لموسم 2019

المقال السابق

هوندا تكشف النقاب عن درّاجتها لموسم 2019

المقال التالي

ماركيز: العملية الجراحية كانت "أكثر صعوبة" من المتوقع

ماركيز: العملية الجراحية كانت "أكثر صعوبة" من المتوقع
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي