لورينزو يزعم أنّ روسي "ينسخ حتّى تغييره للسرعات"

زعم خورخي لورينزو حامل لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» أنّ زميله في فريق ياماها فالنتينو روسي حسّن أزمنته على حلبة الأمريكيّتين ليس فقط من خلال استخدام بيانات الإسباني لتحسين أداء درّاجته بل بتقليد تغييره للسرعات أيضاً.

كان من الواضح أنّ لورينزو يغيّر السرعة بشكلٍ سريعٍ عند خروجه من المنعطف الأوّل خلال التجارب الحرّة كي تكون الدرّاجة متوازنة عند دخوله المنعطف الثاني كي يتمكّن من الحفاظ على سرعة أعلى أثناء القسم المتعرّج.

وقال لورينزو حول وتيرة روسي يوم الجمعة: "كان يعاني لكسر حاجز الـ 2:05 دقيقة. لكنّ تمرير بياناتي له أحدثت فرقاً كبيراً، كما حدث في عدّة مناسبات العام الماضي".

وأضاف: "لم يقم بأخذ بياناتي لضبط الدرّاجة فحسب بل قام بتقليد كيفيّة تغييري للسرعات عند المنعطفات أيضاً".

وأكمل: "الأمر هكذا ولا يمكن تغييره".

لكن في الجهة المقابلة، كان روسي أبطأ بأقلّ من عُشرٍ من الثانية من أفضل أزمنة لورينزو يوم الجمعة وكانا متقاربين للغاية خلال التجارب الحرّة الرابعة قبل أن يبتعد الإسباني بأربعة أعشارٍ خلال التجارب التأهيّليّة.

وعند سؤاله عمّا إذا كانت عمليّة تبادل المعلومات بين طرفي المرآب ستتواصل في حال تمّ تأكيد انتقاله إلى دوكاتي في العام المقبل قال لورينزو: "لا أعلم ماذا سيحدث في المستقبل. الوضع هكذا في الوقت الحاضر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة