لورينزو يزعم أنّ روسي لا يشعر بنفس المكاسب من الجنيّحات

قال الإسباني خورخي لورينزو أنّه يشعر بفارقٍ واضح بين استخدام مقدّمة الدرّاجة العاديّة والأخرى المزوّدة بالجنيّحات على عكس زميله في فريق ياماها للموتو جي بي فالنتينو روسي.

باتت الجنيّحات إحدى أبرز النقاط المتداولة اليوم الجمعة على حلبة خيريز بعد أن أقدمت سوزوكي وأبريليا على اختبار نسخها الخاصة من التصميم الذي بدأته دوكاتي.

وكان روسي قد أبدى امتعاضه في السابق من التصميم واصفاً إيّاه "بالقبيح"، حيث استخدمه في عددٍ قليلٍ من الحصص بالمقارنة مع لورينزو خلال موسم 2016 حتّى الآن.

لكنّ أليكس إسبارغارو درّاج سوزوكي انتقد جنيّحات ياماها العريضة في خيريز، إذ قال أنّها خطيرة، لكنّ لورينزو أكّد أنّه يشعر بالفارق لدى استخدامها.

وقال الإسباني: "أصبحت الجنيّحات أكبر حجماً بعض الشيء، كما تمّ نقلها إلى موقعٍ مختلف بالمقارنة مع العام الماضي".

وأضاف: "لا تُحدث الجنيّحات فارقاً كبيراً، لكنّها تساعد على التقليل من التفاف الإطارات حول نفسها عند الخروج من المنعطفات. لكنّها تحدّ من سرعتنا القصوى على الخطوط المستقيمة".

وتابع: "يجب أن ندرس مدى احتياجنا لها في كلّ مرّة. أحبّذ استخدامها في الوقت الراهن وسنرى ماذا سيحدث في المستقبل".

وأكمل: "أشعر ببعض المكاسب، لكنّ زميلي لا يشعر بها على سبيل المثال".

روسي لا يحبّذ الجنيّحات

خلال حديثه بعد التجارب الحرّة، قال روسي أنّه شعر ببعض المكاسب لدى اختباره الجنيّحات خلال الحصّة الثانية.

وقال الإيطالي: "قدت الدرّاجة من دون الجنيّحات في الفترة الصباحيّة لكنّني اختبرتها خلال فترة ما بعد الظهر، لذلك سأواصل استخدامها إذ تساعدنا بعض الشيء".

ومن المنتظر أن يجتمع منظّمو البطولة مع الفرق والدرّاجين يوم غدٍ السبت لمناقشة مستقبل الجنيّحات في البطولة، بعد أن طالب البعض بحظرها.

وقال روسي: "أعلم أنّ المصنّعين يودّون التحدّث لأخذ قرارٍ بشأن مواصلة اعتماد الجنيّحات من عدمها. أنا منفتحٌ على جميع الخيارات".

وأضاف: "لكن بكلّ صراحة أحبّذ عدم استخدامها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة