لورينزو يريد أكثر من مجرّد منصّة تتويج في موجيللو

قال الإسباني خورخي لورينزو أنّه يتطلّع إلى أكثر من مجرّد إمكانيّة تحقيق منصّة تتويجه الثانية مع دوكاتي في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

يُواجه بطل العالم ثلاث مرّات بداية صعبة مع فريقه الجديد دوكاتي بعد تسعة مواسم قضاها في صفوف ياماها، حيث كان المركز الثالث الذي حقّقه في خيريز أفضل نتائجه حتّى الآن.

لكنّ الإسباني أكمل السباق حينها بفارق 14.767 ثانية خلف الفائز داني بيدروسا، وهو فارقٌ كان ليضعه في معدّل المركز السادس في السباقات الأربعة الأخرى.

وعندما سُئل إن كان يشعر أنّ بوسعه المنافسة على منصّة التتويج في موجيللو منطلقًا من المركز السابع، أجاب: "أريد أكثر من منصّة تتويج. أودّ تقديم انطلاقة جيّدة وأن أكون قادرًا على تقديم وتيرة مماثلة لدرّاجي الصدارة وتحسين فارق الـ 14 ثانية الذي واجهته في خيريز".

وتابع: "في حال منحني ذلك منصّة تتويج فسأكون سعيدًا للغاية. لو لم أكمل السباق على منصّة التتويج لكنّني كنت قريبًا للغاية من الفائز فسأكون سعيدًا أيضاً".

ويُعدّ لورينزو أحد درّاجي دوكاتي الثلاثة ضمن السبعة الأوائل، حيث انضمّ أندريا دوفيزيوزو إلى ثنائي ياماها مافيريك فينياليس وفالنتينو روسي على صفّ الانطلاق الأوّل، بينما تأهّل ميكيللي بيرو المشارك ببطاقة دعوة في المركز الرابع.

وبعد أن أكمل الحصّة بفارق 0.577 ثانية عن قطب الانطلاق الأوّل و0.317 ثانية عن دوفيزيوزو، تحسّر لورينزو حيال عدم تحقيقه لمكاسب مشابهة لبقيّة الدرّاجين في لفّة واحدة على الإطارات الجديدة.

وقال حيال ذلك: "لسببٍ ما لم تكن وتيرتي جيّدة للفّة واحدة. أشعر بارتياحٍ أكبر من أيّ وقتٍ مضى، لكنّ ذلك لا يزال غير كافٍ للاستفادة من كلّ إمكانيّات الدرّاجة".

وتابع: "لا نزال نفتقر لشيء ما. على سبيل المثال تحسّنت درّاجات ياماها ثانية كاملة، بينما كان بوسعي التحسّن نصف ثانية أو ستّة أعشارٍ من الثانية".

وأكمل: "ذلك هو الفارق. كان بوسعهم في النهاية تسجيل 1:46.5 دقيقة، بينما كان بوسعي تسجيل دقيقة و46.9 ثانية، و47.1 ثانية، لكن لا يوجد هذا الفارق الكبير بالنسبة لوتيرة السباق".

دوفيزيوزو: "أفضل شعور منذ قطر"

ستنطلق درّاجة دوكاتي مصنعيّة من الصفّ الأوّل للمرّة الأولى هذا الموسم عبر دوفيزيوزو.

وكانت دوكاتي قد سجّلت منصّتي تتويجٍ قبل بدء السباق الإيطالي على أرضها وأمام جماهيرها، حيث قال دوفيزيوزو أنّ شعوره الحالي هو الأفضل منذ سباق قطر الافتتاحي الذي حلّ فيه ثانيًا.

وقال حيال ذلك: "لم أحصل على شعورٍ جيّدٍ لإكمال لفّة جيّدة والتواجد على الصفّ الأوّل".

وأضاف: "لكنّ درّاجات دوكاتي تعمل بشكلٍ جيّدٍ طوال عطلة نهاية الأسبوع لذلك أنا سعيدٌ حيال ذلك وأعتقد أنّ الكثير من درّاجات دوكاتي بوسعها تحقيق نتائج جيّدة غدًا".

ثمّ تابع: "السرعة موجودة، أنا سعيدٌ حيال ذلك والزمن الذي سجّلته في التصفيات يُؤكّد العمل الرائع الذي قمنا به نهاية هذا الأسبوع".

واختتم حديثه بالقول: "هذه عطلة نهاية الأسبوع الأفضل بالنسبة إلينا، كما أنّ شعوري هو الأفضل منذ سباق قطر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة موجيلو
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة