لورينزو يرغب بالعودة لاستخدام الهيكل الانسيابي القديم بعد المعاناة في التجارب الحرة

يفكّر خورخي لورينزو في العودة لاستخدام الهيكل الانسيابي القديم لدراجة دوكاتي، حيث عانى بطل العالم ثلاث مرّات كثيراً خلال تجارب الجمعة على حلبة فيليب آيلاند.

حلّ لورينزو في المركزين الثامن والحادي عشر خلال التجارب الحرة الأولى والثانية على التوالي، في حين أنهى زميله أندريا دوفيزيوزو كلتا الحصّتين ضمن الأربعة الأوائل.

واعترف الإسباني، الذي بدأ في استخدام الهيكل الانسيابي الجديد منذ استئناف الموسم بعد العطلة الصيفية، بأنّه يواجه مشاكل مع مقدّمة الدرّاجة ومؤخرتها على حدّ السواء.

ونتيجةً لذلك، يرغب لورينزو في استخدام الهيكل الانسيابي القديم في الغد إن سمحت الأحوال الجوية بذلك.

"إذا سمح لنا الوقت وكانت الأجواء جافة، فعلى الأرجح أنّنا سنستخدم الهيكل القديم" قال لورينزو.

وأضاف: "المشكلة الرئيسية تنقسم إلى جزأين، المعاناة مع تماسك الدرّاجة من الخلف والاحتكاك من الأمام".

وأكمل: "أفتقر للاحتكاك الأمامي على جميع المنعطفات، ولهذا السبب أكون في حاجة للتماسك. من الصعب جداً إيجاد التوازن الصحيح".

ثمّ تابع: "حاولنا خفض الدرّاجة أكثر للحصول على المزيد من الثبات لكن الدرّاجة لا تنعطف كما ينبغي، لذلك سيكون من الصعب إيجاد حلّ مثالي في الغد".

وأردف: "لدينا بعض الأفكار، لكنّنا ما زلنا لا نعرف إن كان الهيكل الانسيابي الجديد أكثر إيجابية أو سلبية على هذه الحلبة".

كما أشار لورينزو إلى حقيقة أنّ التسارع ليس بالأمر الهام على حلبة فيليب آيلاند، الأمر الذي قد يعني بأنّ استخدام الهيكل الانسيابي القديم هو الحلّ الأنسب.

إذ قال: " لا أعتقد بأنّ الهيكل الانسيابي الجديد ساهم في حلّ مشاكلنا كثيراً، لأنّنا عانينا هنا أكثر من الجولات الست الماضية".

واستدرك: "ربّما يشعر دوفيزيوزو بالارتياح، لكن لم يكن في وسعي القيادة بشكلٍ أسرع اليوم. إن سنحت لي الفرصة لاستخدام الهيكل الانسيابي القديم، فربّما سأجرّبه".

واسترسل: "التسارع ليس هاماً على هذه الحلبة لذلك رفع مقدّمة الدرّاجة ليس بالمشكلة الكبيرة، لكن المشكلة الرئيسية التي أراها مع الهيكل الانسيابي الجديد هي الرياح".

واختتم: "يصعب التكهّن بما ستقوم به الدرّاجة في بعض أجزاء الحلبة، وقد يكون لذلك تأثير سلبي أكثر من كونه إيجابي، لننتظر ونرى ما سيحصل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حدث فرعي تجارب الجمعة
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة