لورينزو يخشى "صعوبة" سباقاته الأولى مع هوندا

المشاركات
التعليقات
لورينزو يخشى
25-02-2019

اعترف خورخي لورينزو بأنّ سباقاته الأولى مع فريقه الجديد هوندا في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" ستكون "صعبة" على الأرجح، على الرُغم من التحسينات التي أدخلها الفريق في اليوم الثاني من تجارب قطر الشتوية.

أنهى لورينزو اليوم الافتتاحي لتجارب قطر في المركز الـ 21، إذ قال بطل العالم ثلاث مرّات أنّه ما يزال "بعيدًا للغاية" عن الشعور بالارتياح على درّاجته الجديدة "آر سي213 في".

لكنّه تقدّم إلى المركز الـ18 يوم أمسٍ الأحد، حيث تحسّن أفضل أزمنته بمقدار 1.3 ثانية.

وقال لورينزو أنّه أحرز خطوة إلى الأمام فيما يتعلّق بشعور الراحة على الدرّاجة، لكنّه أوضح بالمقابل أنّه ما يزال بعيدًا عن الشعور المثالي، كما اعترف بأنّ السباقات الأولى في الموسم ستكون صعبة على الأرجح.

"قمنا اليوم بتحسين بيئة عمل الدرّاجة، لكن ما يزال أمامنا طريق طويل من أجل الحصول على شعور مثالي على متنها، بيد أنّ الوضع أفضل الآن. ما أزال أشعر بالألم في رسغي مع نهاية اليوم جرّاء الإصابة، لذا أحتاج إلى التوقّف قبل ذلك وعدم القيام بالعديد من اللفّات في الساعة الأخيرة" قال لورينزو.

وأضاف: "بخلاف ذلك، أشعر بتحسّن على المستوى الجسدي، كما أنّنا تقدّمنا مع الدرّاجة بعد العمل على بعض الإعدادات".

وتابع: "موقعنا الحالي ليس رائعًا، لكنّ الأمر الأهم هو أنّنا قلّصنا الفارق مع صاحب الزمن الأسرع".

وأكمل: "أثق في أنّنا سنقترب أكثر عبر تحسين الإعدادات وبيئة العمل. لا نملك الكثير من الوقت، فقط يوم واحد على نهاية التجارب. ربما ستكون السباقات الأولى صعبة، لكن خطوة بخطوة ومع الصبر سنصل إلى مرادنا".

في المقابل، كشف لورينزو أنّه كان قادرًا على تفقّد بيانات زميله مارك ماركيز، وكذلك تلك الخاصّة بدرّاج "ال سي آر هوندا" كال كراتشلو، وأنّه يُعتبر "أسوأ في كلّ جانب تقريبًا" في الوقت الحالي.

حيث قال: "هنالك العديد من الاختلافات من خلال اطّلاعي على بيانات مارك وكراتشلو كذلك في كلّ الأيام، فهما يعرفان جيّدًا كيف يقودان الدرّاجة. في الوقت الحالي أنا أسوأ منهما في كلّ جانب تقريبًا، لذا خطوة بخطوة سأقترب منهما".

واختتم: "أسلوب القيادة على تلك الدرّاجة مختلف تمامًا عن آخر درّاجة امتطيتها، إذ أنّك بحاجة إلى القيادة على نحوٍ مختلف. آمُل أن تتحسّن الدرّاجة لتقترب من أسلوبي. سننتظر ونرى ما سيحدث في المستقبل".

Jorge Lorenzo, Repsol Honda Team

خورخي لورينزو، ريبسول هوندا

تصوير: صور لات

المقال التالي
روسي "قلق" حيال تراجع السرعة القُصوى لياماها

المقال السابق

روسي "قلق" حيال تراجع السرعة القُصوى لياماها

المقال التالي

فينياليس يتقدّم على كواتارارو خلال اليوم الأخير من تجارب قطر للموتو جي بي

فينياليس يتقدّم على كواتارارو خلال اليوم الأخير من تجارب قطر للموتو جي بي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث تجارب قطر في فبراير
الحدث الفرعي الأحد
قائمة السائقين خورخي لورينزو تسوق الآن
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
Be first to get
breaking news