لورينزو يحثّ ياماها على السماح له بالمشاركة في تجارب خيريز مع دوكاتي

قال الإسباني خورخي لورينزو أنّ على ياماها السماح له بالمشاركة مع فريقه الجديد دوكاتي على حلبة خيريز الشهر المقبل تقديراً "للأعوام التي أمضياها معاً".

من المنتظر أن يجري لورينزو أولى تجاربه مع دوكاتي خلال الاختبارات التي تلي جائزة فالنسيا الكبرى آخر جولات الموسم الحالي، كما أنّ الصانع الإيطالي حريصٌ على مشاركة درّاجه الجديد خلال أيّام التجارب الخاصة التي سيقيمها على حلبة خيريزٍ نهاية الشهر المقبل.

لكنّ عقد لورينزو مع ياماها ينتهي في الـ 31 من ديسمبر/كانون الأوّل، وفي حين أنّ الصانع الياباني يُتوقّع أن يسمح للإسباني بالمشاركة في تجارب فالنسيا التي ستعتمد فيها ياماها نفسها على خدمات درّاجها الجديد مافيريك فينياليس، إلّا أنّ الصانع الياباني لم يقم بتنازلات مماثلة بعد بخصوص تجارب خيريز.

وعندما سُئل عن الوضع الحالي في موتيغي، قال لورينزو: "من الواضح أنّني أودّ المشاركة في تجارب خيريز، لكنّ ذلك لا يعتمد عليّ، أليس كذلك؟".

وأضاف: "في الوقت الحاضر يبدو أنّني سأشارك في تجارب فالنسيا، بالرغم من أنّني لم أحصل بعد على الموافقة للقيام بذلك. أمّا بالنسبة لخيريز فيبدو أنّ ياماها ليست حريصة على السماح بذلك. سنرى ماذا سيحدث".

ويأمل لورينزو، الذي قاد لصالح الفريق الأساسي لياماها منذ انضمامه إلى الفئة العليا في 2008 وفاز بثلاثة ألقابٍ عالميّة خلال هذه الفترة، أن تدفع شراكتهما الطويلة الماضية وسجّله المظفّر بالانتصارات والأرقام القياسيّة بياماها لإعادة النظر في موقفها.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّه تقديراً للأعوام التي أمضيناها معاً، فإنّني أستحقّ ذلك...وللأمور التي حقّقناها معاً".

وتابع: "لكن من الواضح أنّ الأمر لا يعتمد عليّ وسأحترم أيّ قرارٍ تتّخذه ياماها لأنّني درّاج ياماها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة