لورينزو يحتاج إلى "أمر مختلف" من درّاجة دوكاتي

يرى أندريا دوفيزيوزو أنّ زميله بالفريق المصنعيّ دوكاتي خورخي لورينزو يحتاج إلى "أمرٍ مختلف" مقارنة بالدرّاجين الآخرين على متن درّاجة الصانع الإيطاليّ في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

كان موسم لورينزو الأوّل مع دوكاتي بعد انتقاله من ياماها متقلّبًا، حيث اعتلى منصّة التتويج في مناسبة وحيدة حتّى الآن ويحتلّ المركز السابع في ترتيب البطولة بعد 12 جولة، في حين يتصدّر زميله دوفيزيوزو الترتيب مع أربعة انتصاراتٍ في جُعبته.

لطالما كان الإسبانيّ متحمّسًا على إثر التقدّم الذي أحرزه الفريق منذ تقديمه للهيكل الخارجيّ الجديد ذي التصميم الراديكالي في برنو منذ ثلاث جولات، والذي منحه تماسكًا أكبر على القسم الأمامي من درّاجته.

وبينما يأتي ذلك الجانب الإيجابيّ على حساب السرعة على المقاطع المستقيمة بسبب السحب، لكنّ لورينزو يبدو أكثر استعدادًا لدفع ذلك الثمن من درّاجي دوكاتي الآخرين، إذ كان الدرّاج الوحيد الذي استخدم الهيكل الخارجي في السباق الأخير على حلبة سيلفرستون عالية السرعة.

"ليس أمرًا غريبًا، فنحن ندرك جيّدًا ما يحدث" قال دوفيزيوزو عن تفضيلات لورينزو المختلفة.

وأضاف: "اعتقد درّاجو دوكاتي الآخرون أن الوضع سيكون أفضل من دون الهيكل الخارجيّ على حلبة بهذا التصميم، لكنّ خورخي كان يملك رأيًا آخر".

وتابع: "يملك لورينزو أسلوب قيادة مختلف، إذ أنّه بحاجةٍ إلى أمرٍ مختلف عن جميع درّاجي دوكاتي الآخرين في الوقت الحالي. خلال اختبارات ميزانو قبل جولة سيلفرستون، عملنا على ذلك الأمر، إذ بتنا نملك الآن الكثير من البيانات حول الاختلاف الذي يُمثّله الهيكل الخارجي – فقد بات الأمر واضحًا للغاية".

يُشار إلى أنّ درّاج "براماك دوكاتي" دانيلو بيتروشي قد حظي كذلك بفرصة اختبار الهيكل الخارجيّ الجديد، على الرُغم من أنّه أبدى ارتياحًا أقلّ معه من لورينزو.

"الأمر صعبٌ بالنسبة له بسبب جسده الضخم" قال لورينزو، مُضيفًا: "أنا آسفٌ له في حال كانت تلك مشكلة معه".

وأردف: "بالنسبة لي، يبدو الوضع جيّدًا، فالرياح تصطدم بكتفيك بشكلٍ أكبر، لكنّني – على صعيد أسلوب القيادة – دائمًا ما رغبت بمزيدٍ من الاحتكاك الأماميّ أكثر من البقيّة، لذا فإنّ الوضع أفضل بالنسبة لي مع الهيكل الخارجيّ الجديد. صحيحٌ أنّنا نخسر بعض الكيلومترات على المقاطع المستقيمة، ربما خمسة أو ستة، بيد أنّني أقود بشكلٍ جيّد مقارنة بدرّاجي دوكاتي الآخرين".

وواصل بالقول: "لذا فأنا أفضّل التركيز على ذلك، والإبقاء على ذات الهيكل الخارجيّ وإحراز تقدّم لنكون أفضل ونحسّن من ثبات الأداء خلال اللفّات".

في المقابل وصف لورينزو اختبار ميزانو بأنّه أفضل اختبار خاضه مع دوكاتي، حتّى في حال لم يكن الهدف منه تجربة أجزاءٍ جديدة.

"لم تتغيّر الدرّاجة، لكنّنا ركّزنا فقط على تجربة كلّ الإطارات، ومحاولة إيجاد الضبط المناسب الذي يسمح لنا ببدء مجريات يوم الجمعة مع إعداداتٍ جيّدة. حظيت بشعورٍ رائع منذ البداية، كنت سريعًا للغاية، حظيت بأداء ثابت، لذا فقد كان يوم اختبارٍ إيجابيّ للغاية" قال الإسبانيّ.

واختتم قائلًا: "لقد كان ذلك على الأرجح أفضل يوم اختبارٍ خضته في مسيرتي مع دوكاتي، إذ حاولنا إحراز تقدّم مع الإعدادات، لكنّنا لم نقم بتجربة أيّة أجزاء جديدة على وجه الخصوص".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة