موتو جي بي
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
27 أغسطس
Canceled
18 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
17 ساعات
:
17 دقيقة
:
19 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
15 أكتوبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة أراغون الكبرى
16 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
23 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة ترويل الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
29 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة أوروبا الكبرى
06 نوفمبر
الحدث التالي خلال
48 يوماً
آر
جائزة الأمريكيّتين الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
13 نوفمبر
الحدث التالي خلال
55 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
20 نوفمبر
Canceled

لورينزو يتوجّه إلى مصنع هوندا في اليابان بعد معاناته في موجيللو

المشاركات
التعليقات
لورينزو يتوجّه إلى مصنع هوندا في اليابان بعد معاناته في موجيللو

يتوجّه خورخي لورينزو إلى اليابان اليوم الاثنين ضمن سعيه لتحسين شعوره على درّاجة هوندا في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، وذلك بعد نتيجة أخرى مخيبة للآمال في موجيللو نهاية الأسبوع الماضي.

تواصلت معاناة بطل العالم في الفئة العُليا ثلاث مرّات في هذا الموسم خلال جائزة إيطاليا الكبرى، والتي شهدت أوّل فوزٍ له كدرّاج لدوكاتي قبل 12 شهرًا.

لكنّ لورينزو اكتفى هذه المرّة بالمركز الـ 13 على متن درّاجة هوندا، أقلّ بمركزين ممّا حصده في الجولة السابقة في لومان، في حين أنهى الإسباني أبعد بخمس ثوانٍ عن الصدارة ممّا كان في فرنسا.

وكشف لورينزو أنّه سيسافر إلى مصنع هوندا في اليابان من أجل العمل على إيجاد مزيد من الراحة على متن درّاجة "آر سي213 في"، وهو الجانب الذي يشعر أنّه ما تزال هنالك مكاسب لتحقيقها فيه.

"أظنّ أنّ بوسعنا تحقيق تقدّم كبير للغاية في ذلك الجانب. الحلّ بالنسبة لنا تمثّل في التوجّه إلى اليابان من أجل إمضاء بعض الأيام هناك" قال لورينزو.

وأضاف: "علمت قبل السباق أنّنا سنخوض حدثًا صعبًا بسبب معاناتي في جانب الشعور على الدرّاجة، الحرارة ومركز انطلاقي. حاولت بشكل أو بآخر الحفاظ على الوتيرة التي توقّعت الحصول عليها، كما أنهيت كذلك في الموقع الذي توقّعناه. لم يكون الوضع أفضل أو أسوأ. لكن لا يُمكننا أن نكون سُعداء بذلك".

وتابع: "المركز والفارق خلف الفائز بالسباق كان أسوأ من لومان، لكنّنا توقّعنا ذلك قبل السباق. آمُل أن يكون بوسعنا خطوة بخطوة الاقتراب أكثر وتحسين النتائج. ذلك هو هدفي، ومن أجله لم أتوجّه إلى منزلي ولكن إلى اليابان من أجل العمل بجد في المصنع".

ويحتلّ لورينزو المركز الـ 14 في ترتيب البطولة برصيد 19 نقطة بعد ستّة سباقات دافع فيها عن ألوان هوندا، وذلك أقلّ بـ 100 نقطة تقريبًا ممّا حصده زميله مارك ماركيز حتّى الآن في هذا الموسم.

وقال لورينزو عقب تصفيات موجيللو أنّ أداء ماركيز القوي يصعّب عليه طلب تغييرات جذرية على الدرّاجة، لكنّه قال بعد السباق أنّه يعتقد بامتلاك هوندا القدرة على جعل الدرّاجة أكثر "اكتمالًا" لدرّاجيها الآخرين.

"من الواضح أنّنا نملك محرّكًا قويًا للغاية في الوقت الحالي، لكنّ ذلك يجلب معه مشاكل في جوانب أخرى، إذ يجعل من الصعب قيادة الدرّاجة في رأيي" قال لورينزو.

وأكمل: "لطالما كان مارك سريعًا للغاية، حيث فاز بالعديد من السباقات مع هذه الدرّاجة، لذا فإن الأمر الأكثر منطقية هو أن يواصل الفريق اتّباع نهج مارك. لكنّني أعتقد كذلك بأنّه وإذا ما كان هنالك مُصنّع يملك خطة بديلة، فهو هوندا. لنرى إذا ما سيكون بوسعنا العمل سويًا على هذه الجوانب من أجل جعل الدرّاجة أكثر اكتمالًا ممّا هي عليه الآن".

واختتم: "الدرّاجة كاملة بالقدر الكافي الآن بالنسبة لمارك كي يحسّن نتائج الأعوام الماضية، لكنّ الأمر أكثر صعوبة على الدرّاجين الآخرين".

ماركيز لم يُهاجم بيتروشي في اللفّة الأخيرة من سباق موجيللو

المقال السابق

ماركيز لم يُهاجم بيتروشي في اللفّة الأخيرة من سباق موجيللو

المقال التالي

بيتروشي "سيقوم بكلّ شيء" الآن لمساعدة دوفيزيوزو في المعركة على اللقب

بيتروشي "سيقوم بكلّ شيء" الآن لمساعدة دوفيزيوزو في المعركة على اللقب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى