لورينزو يؤكد أنّه لم يحصل سوى على عرضٍ من ياماها

كشف خورخي لورينزو حامل لقب بُطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" أنّ عرض فريقه ياماها هو الوحيد الذي حصل عليه حتّى الآن، على الرغم من وجود عدّة مصادر تشير إلى إمكانية انتقاله إلى فريق دوكاتي.

لا يزال مستقبل لورينزو مع فريق ياماها غير محسوم بعد، إذ لم يوافق حتى الآن على عرض الصانع الياباني لتجديد عقده الذي سينتهي مع ختام موسم 2016، في حين أعلن زميله فالنتينو روسي الأسبوع الماضي عن تجديد عقده لموسمين إضافيين لينتهي في 2018.

ونفى لورينزو وجود أيّ عرض من فريق دوكاتي، وقال بأنّه سيتخذ القرار بشأن مستقبله في وقت قريب جداً.

وقال الإسباني خلال حدث لبورشه في مدينة برشلونة اليوم الثلاثاء: "لا يوجد سوى العرض المقدم من ياماها حالياً، إلّا أنني سأتخذ قراري في الأيام القليلة المقبلة، أسبوعين أو ثلاثة كأقصى تقدير".

ومع ذلك أكد بطل العالم والفائز بالسباق الافتتاحي لهذا الموسم على الحلبة القطرية أنه يتوقع أن يكون قادراً على المنافسة على اللقب هذا العام حتى ولو قرر مغادرة فريق ياماها، كما أنه لا يعتقد أنّ الصانع الياباني سيفضل روسي على حسابه.

وقال: "لا أعتقد أنّ الأمور ستسلك ذلك المنحى، لأن ياماها شركةٌ يابانية لا تنحاز لصالح جهة على حساب الأخرى كما يعلم الجميع".

وأضاف: "أعلم أنهم سيقدمون لي نفس الفُرص والمعدات كزميلي في الفريق".

كما نفى لورينزو الأخبار التي أشارت إلى عدم شعوره بالتقدير في فريق ياماها.

وقال: "لم أقل يوماً أن الأجواء تفتقر للمودة داخل الفريق، فهذا استنتاج وصل إليه البعض فقط، إذ لم يسبق لي التصريح بذلك".

وأشار الإسباني إلى أنّ فوزه يوم الأحد الماضي يعتبر واحداً من أفضل الانتصارات في مسيرته.

وقال: "كان واحداً من أفضل ثلاثة سباقات خضتها في «الموتو جي بي»، ومع اقتراب نهاية السباق تمكنت من الابتعاد بثانية بفضل المعركة التي دارت بين مارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو، إذ أن الإبتعاد بعُشرين من الثانية في البداية كان صعباً للغاية".

وأضاف: "كنت مدركاً لصعوبة السباق قبل بدايته. لم أكن أشعر بالراحة لأن ماركيز كان يمتلك سرعة كبيرة. لذلك فإن اختيار الإطار الليّن كان حاسماً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة