لورينزو وهوندا يتّفقان على عقدٍ بعامين

المشاركات
التعليقات
لورينزو وهوندا يتّفقان على عقدٍ بعامين
05-06-2018

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ خورخي لورينزو درّاج دوكاتي توصّل إلى اتّفاقٍ للانضمام إلى مارك ماركيز حامل لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" في صفوف هوندا العام المقبل.

يتحضّر الصانع الياباني للإعلان عن الصفقة التي ستمتدّ لعامين مع لورينزو في وقتٍ قريب، وذلك بعد أن أكّد في وقتٍ سابقٍ من هذا اليوم الثلاثاء فكّ ارتباطه بداني بيدروسا نهاية الموسم الجاري.

وتُشير الأنباء إلى أنّ لورينزو سيحصل على 4 ملايين يورو في العام الواحد، حيث يُعتقد بأنّ الاتّفاق المبدئي قد تمّ قبل عدّة أيّام حتّى قبل تحقيق لورينزو لفوزه الأوّل مع دوكاتي في موجيللو.

وسيطر الإسباني، الذي يملك ثلاثة ألقابٍ في الفئة العليا في جعبته مع ياماها قبل أن يعاني بشكلٍ واضح منذ انضمامه إلى دوكاتي، على مجريات جائزة إيطاليا الكبرى، لكنّه اعترف بأنّ فوزه جاء "متأخّرًا للغاية" لمنع تفكّك الشراكة مع نهاية موسم 2018.

وبعد تجديد عقد بطل العالم أربع مرّات ومتصدّر الترتيب الحالي مارك ماركيز في يناير/كانون الثاني الماضي، خاضت هوندا مفاوضات مع عدّة درّاجين آخرين بخصوص المقعد الثاني في الفريق.

لكن بعد أن اختار يوهان زاركو التوجّه إلى "كاي تي ام" وتجديد أندريا دوفيزيوزو عقده مع دوكاتي والتفويت بخيار العقد مع جوان مير درّاج الموتو 2 ما مهّد الطريق أمامه للانضمام إلى سوزوكي، فقد بدا بأنّ فرص بيدروسا بالبقاء قد تعزّزت، لكنّ هوندا قرّرت في النهاية الاستعانة بلورينزو.

وقبل أن يُصبح الهدف الرئيسي لهوندا، كان لورينزو قريبًا للغاية من إتمام صفقة لقيادة درّاجة ياماها مع فريق رديف في 2019.

وفي حين أنّ الإسباني بصدد الانضمام إلى هوندا وعدم وجود أيّ فريق رسمي رديف لياماها للعام المقبل، إلّا أنّه يُعتقد بأنّ المشروع سيُبصر النور – حيث تُشير التقارير إلى دعمه من قبل بتروناس ومانستر – حيث يُعتبر فرانكو موربيديللي أبرز المرشّحين للقيادة لصالحه.

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
نوع المقالة أخبار عاجلة