لورينزو: وتيرتي القويّة في الأجواء الرطبة ليست مُفاجئةً بالنسبة لي

قال درّاج ياماها خورخي لورينزو أنّ أداءه القوي خلال التجارب التأهيليّة في أجواءٍ ممطرة ضمن جائزة ماليزيا الكُبرى ليس مُفاجئًا بالنسبة له، بالرُغم من مُعاناته الواضحة سابقًا على الحلبات المُبلّلة.

افتقر لورينزو للسرعة بشكلٍ ملحوظٍ في الظروف الجويّة الصعبة خلال موسم 2016، إذ اكتفى بتسجيل ما مجموعه سبع نقاطٍ فقط ضمن السباقات الرطبة على حلبات أسين، ساكسينرينغ وبرنو.

لكنّ الدرّاج الإسباني بدا مرتاحًا في الأجواء الممطرة اليوم السبت على حلبة سيبانغ، إذ أحرز المركز الرابع في التجارب الحرّة الرابعة ومن ثمّ المركز الثالث على شبكة الانطلاق خلال التصفيات بفارق 0.302 ثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل أندريا دوفيزيوزو.

"لطالما كُنت سريعًا خلال الأجواء الممطرة في سيبانغ، لذا لست متفاجئًا كوني كنت تنافسيًّا في الأجواء الممطرة ضمن مجريات عطلة نهاية هذا الأسبوع" قال لورينزو، مُضيفًا: "كان تماسك الحلبة جيّدًا للغاية".

وأردف: "لا أعتقد بأنّه من الصحيح أنّني لم أكُن تنافسيًّا أبدًا في الأجواء الممطرة. على الأرجح عانيت كثيرًا هذا العام على إطارات ميشلان، لا سيّما ضمن أوّل سباقين في أجواءٍ ممطرة، لكي أصل إلى شعورٍ جيّدٍ على الإطار الأماميّ".

وتابع: "لكن في الماضي عندما كنت أستخدم إطارات بريدجستون، فزت بسباقاتٍ في أجواء ممطرة، وحصدت قطب الانطلاق الأوّل عدة مراتٍ وصعدت كذلك إلى منصّات التتويج. أحتاج فقط إلى امتلاك الثقة الكافية. عندما لا تملك ذلك، سيكون من المعقّد للغاية أن تكون سريعًا".

"أعتقد بأنّ الجميع يُفضّل سباقًا جافًّا"

بالرُغم من إدارته لظروف الحلبة بشكلٍ جيّدٍ خلال التصفيات، إلّا أنّ لورينزو قال بأنّه وباقي الدرّاجين سيُحبّذون على الأرجح سباقًا جافًا.

"لم نستطِع تقديم أداءٍ مثالي ضمن التجارب الحرّة في أجواءٍ جافّة، كونه في الدقائق الأخيرة كان لا تزال هناك بعض بقع المياه على الحلبة" قال لورينزو.

وأكمل: "لكنّ تماسك المسار كان رائعًا، إذ أنّ درّاجتنا تمتلك تماسكًا جيّدًا وتؤدّي بشكلٍ رائع من دون وجود مطبّات. كنت تنافسيًا في الأجواء الجافّة والرطبة على حدٍّ السواء".

واستدرك: "في الأجواء الجافّة، نحن أربعة درّاجين نمتلك نفس السرعة بشكلٍ أو بآخر. في الأجواء الرطبة شعرت براحةٍ خلال التجارب الحرّة الرابعة والتصفيات، لذا ربما في هذه الأجواء نتمتّع أنا ومافيريك فينياليس بسرعةٍ أكبر".

واختتم حديثه قائلَا: "لكن يُمكن لأيّ شيءٍ أن يحدث، يُمكن أن تسقط عند أيّ منعطفٍ في أيّ لفّة، لذا أرى بأنّ الجميع يُفضّل سباقًا في أجواءٍ جافّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة