لورينزو واثقٌ من أنّ "سلسلة نتائج إيجابيّة" في انتظاره

أبدى حامل لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" خورخي لورينزو اقتناعه بتقليص فارق النقاط الـ 24 التي تفصله عن المتصدّر مارك ماركيز خلال السباقات المقبلة.

سجّل درّاج ياماها ستّ نقاطٍ فقط خلال السباقين الأخيرين بعد أن اصطدم به أندريا يانوني في برشلونة بينما عانى لتقديم وتيرة سريعة ليكتفي بالمركز الـ 10 خلال سباق أسين الممطر.

وسيُحاول الإسباني استعادة عافيته من أجل السعي لتحقيق الفوز في ألمانيا نهاية الأسبوع الجاري على حلبة ساكسنرينغ والتي لم يسبق له الفوز عليها مطلقاً.

لكنّ لورينزو يعي جيّداً مدى صعوبة هذا الهدف، خاصة بالنظر إلى الثبات الذي أظهره ماركيز حتّى الآن، إذ أنّ درّاج هوندا هو الوحيد من بين ثلاثي الصدارة الذي لم يخرج خالي الوفاض من أيّ سباقٍ هذا الموسم.

وقال لورينزو: "فارق النقاط الـ 24 مع ماركيز كبيرٌ إلى حدٍ ما لكن يُمكن التحكّم فيه. يجب أن نتفوّق عليه في السباقات المقبلة ولن تكون تلك مهمّة سهلة".

وبعد أسبوعين من الراحة والتمارين الرياضيّة، يصل الإسباني إلى حلبة ساكسنرينغ التي لم يفز عليها بشكلٍ مماثلٍ لحلبتي أوستن وتيرماس دي ريو هوندو.

لكن بشكلٍ مخالفٍ لتكساس والأرجنتين، إذ أنّهما انضمّتا إلى روزنامة البطولة منذ فترة قصيرة، فإنّ الحلبة الألمانيّة تحتلّ مكانة في البطولة منذ انضمامه إلى الفئة الصغرى في 2002.

وكانت أفضل نتائجه عليها بالحلول وصيفاً في أربع مناسبات بين 2009 و2012.

وقال لورينزو: "لم أتمكّن من الفوز مطلقاً هنا، كما أنّها ليست حلبة تتلاءم مع درّاجتنا بشكلٍ جيّد بالنظر إلى خصائص درّاجة ياماها".

وأضاف: "لكنّني أعتقد أنّ سلسلة النتائج الإيجابيّة باتت قريبة عندما نتوجّه إلى الحلبات التي يُمكنني الفوز عليها وتقليص فارق النقاط".

واختتم حديثه بالقول: "ذلك هدفي وهو المنافسة على اللقب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
نوع المقالة أخبار عاجلة